“حظر الكيميائي”: سوريا تنقل ثلث “أسلحتها”

كيماويأعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أمس، أن سوريا نقلت إلى الخارج نحو ثلث أسلحتها الكيميائية، بينها غاز الخردل، ليتم تدميرها.
وذكرت المنظمة، في بيان، ان “سوريا سلمت حتى الآن ست شحنات من المواد السامة التي أخطرت المنظمة بها” في إطار الاتفاق الروسي- الأميركي.
وأضافت “خرجت شحنتان أخريان من المواد الكيميائية من سوريا، لتدميرهما، بينها غاز الخردل”، موضحة أن “35 في المئة من كل الأسلحة الكيميائية المعلنة نقلت من سوريا”. وتابعت “سوريا تقترح استكمال التخلص من الأسلحة الكيميائية قبل نهاية نيسان” المقبل.
وقال رئيس المنظمة أحمد أوزومجو، في اجتماع للمنظمة، “بالنظر إلى انقضاء الموعدين السابقين للإزالة سيكون من المهم الاستمرار في هذا الزخم الجديد”. وأضاف “أكدت الحكومة السورية التزامها تنفيذ عمليات الإزالة في موعدها”. واعتبر ان سوريا لديها الآن كل المعدات التي تحتاجها للتخلص من المواد الكيميائية المتبقية، بما في ذلك دروع لحماية حاويات الشحن.
وقالت رئيسة البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية سيغريد كاغ “قرابة ثلث مواد الأسلحة الكيميائية السورية الآن نقل أو دُمر. هذا تقدم جيد، وأتوقع المزيد من التعجيل والتكثيف للجهد”.
(رويترز)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: