30 الف نازح من يبرود الى عسال الورد والهيئة تشارك في أعمال الإغاثة والإيواء

عسال الورد- خاص موقع هيئة التنسيق الوطنية

أكد احد ناشطي هيئة التنسيق الوطنية في محافظة ريف دمشق ان عدد النازحين من يبرود الى قرية عسال الورد قد قارب الثلاثين ألفاً. الناشط وبحسب ما أفاد به لموقع هيئة التنسيق الوطنية مساء أمس فإن أعمال الإغاثة والإيواء لازالت مستمرة وان نشطاء الإغاثة قد تكاتفوا فيما بينهم مع توقعات بازدياد العدد خلال قادم الايام نتيجة الاعمال العسكرية التي تشهدها يبرود ومزارع ريما المحيطة بها منذ أكثر من عشرة أيام.

أعضاء هيئة التنسيق في عسال الورد كانوا ممن بادروا الى العمل الإغاثي هناك وقد تميز عملهم , ودائماً بحسب الناشط, بتقديم الخدمات التقنية التي يحتاجها النازحون حيث قاموا بتشكيل فرق عمل بالتعاون مع بقية الناشطين في القرية , فعملت خلال الأيام الماضية على توفير اماكن السكن والطعام وإصلاح وترميم كل مايمكن الإستفادة منه لتحويله الى شئ نافع يخدم العائلات النازحة.

هذا وقد ذكر الناشط أن هذه الأعمال قد تم صنعها ليس فقط بسبب قلة الموارد المالية بل أيضاً بسبب عدم إمكانية انتظار وصول اي مساعدات على أن مايصل للقرية هو القليل عموماً.

هذا ويذكر أن أحد وجهاء قرية عسال الورد الكبار وهو من أعضاء هيئة التنسيق الوطنية كان قد حث , قبل أيام, أهالي القرية بعدم إستثمار البيوت وتاجيرها للنازحين إلا لمن كانت مصدر رزق له, حيث قال: إن من كان لا يؤجر منزلاً أو عقاراً في سابق الأيام فإن تأجيره لمنزلٍ له  هذه الأيام غير مستحب ولا يعبر عن قيم اهالي قريتنا وديننا, أما من كان يؤجر عقاراً له في السابق كمصدر للرزق فلا حرج عليه على ان يأخذ احوال الناس النازحين الينا بعين الإعتبار.

هذه الدعوى كان لها صدىً واسعاً لدى اهالي القرية , وأعضاء هيئة التنسيق ضمناً, بحيث فتحت عديد البيوت امام النازحين دون أجار او ماشابه.

التصنيفات : أخبار الوطن, اخبار الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: