الاف الفلسطينيين في مخيم اليرموك يصطفون أمام نقطة توزيع غذاء

yarmouk-water.jpg77-400x280

بيروت ـ “راي اليوم”

التقطت هذه الصورة في شارع مدمّر في دمشق وتظهر مئات الفلسطينيين الذين يعيشون في مخيم اليرموك وهم يصطفون أمام نقطة توزيع غذاء.

وقالت (سي ان ان) انه تم التقاط الصورة من قبل وكالة “إنروا” وتلخص الأزمة الإنسانية السورية ومعاناة المدنيين لاسيما مع حصار مفروض عليهم بعد أن أعلنت الحكومة السورية ذلك منذ صيف 2013 مشترطة خروج المعارضين منه.

ووفقا للوكالة فإنه تم التقاط الصورة من قبل أحد موظفي الوكالة في 31 يناير/كانون الثاني، بعد أن تم السماح، وفقا لهدنة إنسانية تم التوصل إليها في ضوء مؤتمر جنيف 2، بإدخال مساعدات إلى المخيم ابتداء من 18 يناير/كانون الثاني.

وطلبت وكالات الأمم المتحدة السماح لها بدخول المخيم وتوزيع المساعدات وذلك منذ شهور، مكررة تحذيراتها من مآس بصدد الحدوث في اليرموك أين يعيش ما لا يقل عن 150 ألف فلسطيني والكثير من السوريين، وتقول مصادر من داخله إن ما لا يقل عن 18 ألف فلسطيني مازالوا محاصرين بين المعارك.

ويتزامن نشر الصورة مع إعلان الأمم المتحدة أنّ نحو نصف الشعب السوري بات بحاجة إلى مساعدات عاجلة، مما يعني أنّ الأزمة الإنسانية السورية باتت الأكثر سوءا في التاريخ بعد مأساة الأفغان.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: