بمشاركة “هيئة التنسيق الوطنية” شباب الحراك بالسويداء ينفذون “وقفة صامتة” استنكاراً للسلاح الكيماوي

وقفة صامتة-السويداء

“موقع هيئة التنسيق-منيرفا الباروكي” 

 

نفذ شباب وشابات الحراك في محافظة السويداء بمشاركة “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغير الديمقراطي” وجميع القوى السياسية المعارضة في المحافظة، يوم الإثنين 26-8-2013 “وقفة صامتة” ضد الموت المجاني واستنكاراً للسلاح الكيماوي في مدينة السويداء.

فقد شهد ريف دمشق الأسبوع الماضي، هجوماً بالسلاح الكيماوي، راح ضحيته مئات القتلى والمصابين، جلهم من الأطفال والنساء، ويعد هذا الهجوم ليس الأول من نوعه، وتلبية لدعوة شباب وشابات الحراك والقوى السياسية قام في يوم الاثنين 26/8/2013 الساعة الواحدة ظهراً بمدينة السويداء على الشارع المحوري، ما يقارب من300 شخص من مختلف القوى المعارضة في المحافظة والتجمعات المدنية بلباسهم الأبيض والأسود، والكمامات على الأفواه ولافتاتهم البيضاء بتنفيذ وقفة إنسانية تضامنية مع أبناء غوطة دمشق. ورأت القوى المشاركة أنّ تَجدد استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة مستهدفة أبرياء لا حول لهم ولا قوة من أبناء هذا الوطن، هي محاولة لضرب وكسر إرادة السوريين المدافعين عن أرضهموالمطالبين بحقوقهم حيث تم ضربهم دون أي رادع  يمنع هذه الإبادة الجماعية. لافتة إلى أن الوقفة أثبت إمكانية وحدة هذه القوى على برنامج عمل مشترك ينقذ مستقبل سوريا بلداً وشعباً. وعلى هذا الأساس انطلقت هذه الوقفة الصامتة، برغم الانتشار الواسع والمكثف لقوات الأمن قبل الموعد المحدد حول الموقع. يشار إلى أنه تم إنهاء الوقفة بسلام دون اعتقالات، إلا أنها شهدت بعض المناوشات الخفيفة بسبب قيام بعض النشطاء بتصوير تلك الوقفة، حيث حاولت القوى الأمنية المتواجدة في مكان الاعتصام منع تصوير أو توثيق هذه الوقفة.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار, اخبار الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: