في ردود الفعل حول احتمال التدخل العسكري الامريكي .. مصر تعارضه بقوة والصين ترى بأنه سينشر الفوضى في الشرق الأوسط

في ردود الفعل حول احتمال التدخل العسكري الامريكي .. مصر تعارضه بقوة والصين ترى بأنه سينشر الفوضى في الشرق الأوسط

اكدت الحكومة المصرية انها تعارض “بقوة” توجيه ضربة عسكرية الى سوريا. وقال وزير الخارجية نبيل فهمي في بيان “تؤكد مصر بوضوح انها لن تشارك فى توجيه اية ضربة عسكرية وتعارضها بقوة اتساقا مع مواقفها الثابتة من معارضة التدخل العسكري الاجنبي في سوريا”. واضاف فهمي ان بلاده متمسكة “بان استخدام القوة فى العلاقات الدولية مرفوض الا في حالة الدفاع عن النفس او تحت الفصل السابع” من ميثاق الامم المتحدة. ودعا مجلس الامن الدولي الى “بذل كل جهوده للتحقيق فى الاحداث واتخاذ الاجراءات اللازمة ازاء هذه الجريمة البشعة”. كما دان فهمي “استخدام الاسلحة الكيميائية من اي طرف”، و”ممارسات النظام السورىي ضد شعبه”، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة “ايجاد حل سياسي للوضع” في سوريا.

في حين حث وزير الخارجية الصيني يانغ جيه كافة الأطراف الدولية إلى ضبط النفس والتعامل بهدوء مع الأزمة السورية. وقال يانغ جيه الأربعاء 28 أغسطس/آب : “نراقب آخر تطورات الوضع في سورية عن كثب”، مضيفا أن الجانب الصيني يعارض بقوة أي استخدام للأسلحة الكيميائية في سورية ويدعم التحقيق المستقل والموضوعي الذي تجريه الأمم المتحدة هناك. كما أكد يانغ جيه أنه لا ينبغي لاحد أن يستبق التحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيمائية بسورية. وشدد وزير الخارجية الصيني على أن “الحل السياسي يعد دائما السبيل الواقعي الوحيد لحل القضية السورية”، مضيفا ان التدخل العسكري الأجنبي سيتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة وسينشر الفوضى في الشرق الأوسط.

فيما اعلنت دول عدة في اميركا اللاتينية امس الاربعاء معارضتها اي تدخل عسكري في سورية، وقالت وزارة الخارجية الكوبية ان “الاعتداء على سورية سيكون له تبعات خطرة للغاية على الشرق الاوسط، وهي منطقة تعيش اصلا اضطرابات”. واضافت الوزارة الكوبية ان ذلك سيمثل “انتهاكا فاضحا لمبادئ ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي وسيزيد من المخاطر على السلم والامن الدوليين”. كذلك اعلن الرئيس الاكوادوري رافاييل كوريا رفضه اي تدخل خارجي في سورية خصوصا عسكريا. وندد الرئيس البوليفي ايفو موراليس بالتهديدات بشن ضربات ضد سورية. وقال في القصر الرئاسي في لاباز “نرفض وندين” اي تدخل عسكري اجنبي في سورية. بدوره ايضاً ندد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بالتهديدات الغربية بشن ضربات على سوريا.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: