برنامج صدى المواطنة: ح37 فقرة فكر وفن

صدى المواطنة

اخترنا لكم اليوم بعضا من لوحات الفنان ياسر الصافي وهو تولد مدينة القامشلي عام 1976 ، وحاصل على إجازة ودبلوم دراسات عليا من كلية الفنون الجميلة قسم الحفر والطباعة جامعة دمشق ، لنشاهد بعضا من ابداعاته.

الإنسان في فن ياسر الصافي هو بمثابة الحركة التي تؤدي إلى خطوط محكومة بتوازنات السطح كأن نرى الرأس الذي جاء كوزن مدروس لحفظ توازن رقة الشكل وهشاشته وصولاً إلى أن الشكل هو مساحةٌ غير محدودة من توالدات الخطوط كما لو أننا أمام حائك خيوط نتغلغل في مساحة نسيجه … لتحيلنا إلى إيقاعات متنوعة ومتعددة لها تحولاتها في مساحة العمل الطباعي والتصويري على حد سواء.

وفي مساحة التصوير نجد تمريناتِه العالية في إيجاد مبررات مهمة لذلك الحس العالي في الزهد اللوني وتماسكات الخطوط وتحولاتها الإيجابية في كل مساحة. إنه العازف المسيطر على ادواته التعبيرية والتي تتجول في ذاكرة الفنان لتصبحَ حقيقةً افتراضية في الطباعة والتصوير. فنان ينحاز إلى صوته الداخلي متحللاً من رقابة ما أنجز ليدخل مباشرة إلى غرفته الخاصة ويقول كلمته دون وجل أو تردد.

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: