بيان بخصوص الهجمات الإرهابية على مدينة تل أبيض

هيئةتتابع هيئة التنسيق الوطنية بقلق بالغ التطورات والأحداث الميدانية في الشمال السوري حيث تؤكد المعلومات الواردة إلينا عن قيام جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام التابعتان لتنظيم القاعدة وكتائب إسلامية أخرى منضوية في الجيش السوري الحر بعمليات خطف وقتل وتعذيب وتهجير ضد المدنيين الكورد في مدينة تل أبيض (كري سبي) والقرى التابعة لها، حيث قامت هذه الجماعات بقصف عشوائي على الأحياء السكنية الكردية واستخدمت المنابر الدينية للدعوة إلى إباحة الدم الكردي وقامت بنهب وسلب ممتلكاتهم وانتهاك حرماتهم وأقدمت على إحراق وتفجير العديد من المنازل واستخدمت المختطفين الكرد لديها كرهائن ودروع بشرية وهو ما ينذر باحتمال اقتراف مجازر التطهير العرقي بيد هذه الجماعات وقد سبق أن ارتكبت هذه الجماعات جرائم مماثلة في مدن ومناطق أخرى مثل رأس العين (سري كانيه) وتل تمر وجل آغا وتل كوجر والقرى التابعة لها .

إننا في هيئة التنسيق الوطنية – فرع المهجر في الوقت الذي نحمل فيه النظام المسؤولية الكبرى لما آلت إليه الأوضاع المأساوية في البلاد بشكل عام، فإننا ندين وبأشد العبارات الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الجماعات الجهادية المتطرفة ضد الكورد وضد المكونات السورية الأخرى. وندعو كافة أبناء المنطقة كرداً وعرباً ومكونات أخرى إلى التلاحم والتكاتف في وجه هذه الجماعات ورفع الغطاء عنها ولفظها خارج المجتمع لما تشكله من خطر على وحدة الشعب السوري وبنيته المجتمعية ونطالب جميع فصائل المعارضة السورية باتخاذ موقف واضح وصريح وعلني بإدانة أفعال هذه الجماعات الإرهابية. وندعو في الوقت ذاته القوى الإقليمية والدولية بالتوقف عن دعم الجهاديين وعدم تقديم التسهيلات لقدومهم إلى سورية . ونحث المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات إيجابية وسريعة لأجل إنعقاد مؤتمر جنيف 2 لوقف نزيف الدم السوري وانتقال سلمي للسلطة وبناء الدولة الديمقراطية التعددية وللحؤول دون تدمير الدولة السورية وامتداد النزاع إلى خارج الحدود.

المكتب الإعلامي في هيئة التنسيق الوطنية – فرع المهجر 26 – 07 – 2013

 

التصنيفات : الأخبـــــار, بيانات الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: