محمد البراهمي ضحية اغتيال سياسي جبان

هيئةمحمد البراهميقامت أيادي الغدر والظلام في يوم الجمهورية التونسية،باغتيال المنسق العام للتيار الشعبي والنائب في المجلس الوطني التأسيسي والقيادي في الجبهة الشعبية المعارضة محمد البراهمي في تونس اليوم

الشهيد الذي ناضل من أجل الأفكار الوحدوية والديمقراطية التقدمية أكثر من ثلاثة عقود من عمره استقبل وفد هيئة التنسيق الوطنية في تونس العام الماضي، وتجمعه بعناصر أساسية من قياداتها صداقة تمتد للقرن الماضي. وقد كان له موقفا من الحركات التكفيرية المتطرفة ووقف مع الجبهة الشعبية ضد عمليات تجنيد وتسليح التكفيريين في تونس للذهاب إلى سورية. وهو معروف بمواقفه المعارضة لسياسات التريوكا الحاكمة.

من الجدير بالذكر أن هذه ثاني عملية اغتيال سياسي في البلاد حيث قامت عصابات القتل والغدر بعد اغتيال المناضل والصديق شكري بلعيد في السادس من شباط هذا العام.

إن هيئة التنسيق الوطنية للتغيير الديمقراطي في سورية تشجب بحزم عمليات الاغتيال السياسي التي تشكل خطرا حقيقيا على الانتقال الديمقراطي والسلام الاجتماعي. وتطالب السلطات التونسية بتحرك جاد وشفاف في قضيتي الاغتيال السياسي اللتين هزتا الضمير التونسي والعربي وشكلتا خنجرا في صدر الأمل الديمقراطي في البلاد بعد سنوات من دكتاتورية بن علي. والتي جاءت ثورة الشعب السلمية والمدنية للتأصيل لقطيعة معها من أجل مجتمع تسوده الديمقراطية والكرامة والعدالة.

وهي تتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيد وعائلته السياسية والشعب التونسي الشقيق

25/7/2013

هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سورية – فرع المهجر

التصنيفات : الأخبـــــار, بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: