أشتون: الاتحاد الأوروبي لم يفقد الأمل بعقد مؤتمر “جنيف-2”

KOSOVO-SERBIA-EU-ENLARGE-ASHTON

أعلنت المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون في أعقاب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الاثنين 22 يوليو/تموز، أن الاتحاد لم يفقد الأمل بعقد مؤتمر “جنيف-2” الدولي حول سورية وينوي مواصلة دعوة الأطراف المعنية للمشاركة فيه.

وأكدت أشتون تمسك الاتحاد الأوروبي بالحل السياسي للأزمة السورية، وأشارت إلى أن الوضع في البلاد يستمر في التدهور في غياب العملية السياسية، ويزداد عدد اللاجئين، ويعاني عدد كبير من الناس، بمن فيهم أطفال من المصائب التي تجلبها الحرب.

وشددت المفوضة على ضرورة العمل على تحديد إطار الحوار في سورية، قائلة إنه “يجب ألا نخاف من المهمة الماثلة أمامنا. ويجب إثبات العزم على فعل كل ما بوسعنا من أجل الوصول إلى النتيجة، وإلا فسيستمر الوضع الحالي وسيؤدي ذلك إلى تدمير البلاد”.

وأشارت أشتون إلى أن الملف السوري كان جزءا مهما مما ناقشه اجتماع الوزراء، مع أنه لم تصدر عن الاجتماع أية وثائق بهذا الشأن. وقالت إنها اتصلت في العطلة الأسبوعية الماضية بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمناقشة هذا الموضوع. ولفتت أيضا إلى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية الأخضر الإبراهيمي يبذل قصارى جهده من أجل العملية السياسية.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: