برنامج صدى المواطنة: المعتقلون في سجون النظام ح36

صدى المواطنة

تعقد الاتفاقات وتقوم الاجتماعات وتخاض جولات الانتخابات وما زال الناس بأبعد ما يكون عن اهتمام أولي الشأن ومن يدعون أنهم يناضلون من أجل الوطن وشعبه، من وعد إلى وعد ومن يد إلى يد، وكأن الشعب السوري وحضارته ينتظرُ من الآخرين أن يعلموه أصول الفداء والسيادة، معنى الحرية والكرامة، وكأننا أصبحنا أيتاما يوصى علينا.

يحدث هذا وها هي اسرائيل تدك مخازن اسلحة الجيش السوري في اللاذقية ، فلا بيان يصدر ولا عن كرامة أحدٌ يعبر، مافيا الحكم استباحت البلاد والعباد وامتنعت هذه المرة حتى عن اسماعنا عبارة الصمود والتصدي المعهودة، عبارة الممانعة والمقاومة الفريدة: “سنحتفظ بحق الرد في الوقت والمكان المناسبين”، إلا أن حق الرد الهمجي على المُسْتَعبدين المُسْتَضعفين، على المواطنين والمدن والحضارة والتاريخ فُعّل إلى غير رجعة، ولا يحتاج إلى إعادة نظر، وأقواس نصر القائد الملهم ما زالت تقام على جماجم أبناء الشعب الأحرار.

أهلا وسهلا بكم أعزائي المشاهدين في هذه الحلقة الجديدة من برنامجكم مسبر الصحافة ، نتمنى أن تكونوا بخير أينما كنتم ولنبدأ معكم بتذكار بعض من معتقلينا الأبطال.

الطبيب لؤي الخطاب من مدينة طيبة الإمام في ريف حماة ، اعتقل وهو على رأس عمله في مشفى تشرين العسكري بدمشق من العيادة الأذنية بتاريخ 4-آذار-2012 وما يزال مصيرُه مجهولاً حتى اللحظة.

السيدة ماجدة قربان خوري اعتقلت بتاريخ 16 نيسان 2013 اثناء مراجعتها لفرع الهجرة والجوازات في دمشق بسبب وجود منع مغادرة بحقها من قبل فرع الامن العسكري، ولا يعرف عنها شيء لغاية الساعة.

كنان الأتاسي مواليد حمص 1987 اعتقل من قبل المخابرات الجوية بتاريخ 14/ تشرين الثاني/2012 ..آخر معلومه عنه تفيد أنه معتقل بدمشق في الفرع 248التابع للمخابرات العسكرية.

رامي سليمان

رامي محمد جابر سليمان ناشط مدني سلميّ، من مواليد 1978، وهو فلسطينيّ لجأ أهلُه إلى مصر، بعد اقامتهم في سورية منذ نعومة أظفاره، كان يعمل في مجال المشاريع الإنسانيّة بالرغم من مرضه المُزمن في الكلى، الذي يحتاج إلى عناية خاصّة.

اعتقل من قبل حاجز لجيش النظام السوري قرب مدينة يبرود يوم الأحد 7 تموز 2013 ، ولا معلومات عن مكان احتجازه لغاية الآن.

وهذا وسام فواز مرعي الحاج علي، من مواليد درعا خربة غزالة 1994 اعتقل بتاريخ 21/كانون الثاني/2013 أثناء تواجده في السكن الجامعي التابع لجامعة حمص ولا معلومات عنه حتى الآن.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: