رجاء الناصر: نرفض أي مس بوحدة سوريا أرضاً وشعباً..

رجاء الناصر2

رفضت هيئة التنسيق الوطنية المعارضة أي دعوات لتقسيم سوريا والمساس بوحدتها الوطنية، بعد أنباء عن إعلان عدد من الأحزاب الكردية تشكيل حكومة كردستان الغربية في إشارة إلى المناطق التي يتواجد فيها الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وقال أمين سر هيئة التنسيق الوطنية المعارضة رجاء الناصر: ” نرفض رفضاً قاطعاً اي مس بوحدة سوريا أرضاً وشعباً من أية جهة كانت “.

وقال الناصر في تصريح لسكاي نيوز عربية رداً على إعلان تشكيل حكومة كردستان الغربية: “وردنا كتاب من حزب الاتحاد الديمقراطي (بي واي دي) ينفي هذا الأمر ويعتبره في إطار الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى التشويش على الحزب “.

وأضاف: ” كتاب الاتحاد الديمقراطي يوضح شكل الإدارة المزمع تشكيلها، ولن تكون على شكل حكومة رسمية أو دولة، بل عبارة عن إدارة ديمقراطية منتخبة نابعة من صلب المجتمع وتمثل جميع مكوناته”.

وشدد أمين سر هيئة التنسيق على أن “ما يتم تداوله من تشكيل حكومة سيكون على جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق يوم السبت القادم ، منطلقين من التوافق الذي تم بين الهيئة والأحزاب الكردية التي انضمت إلى هيئة التنسيق لدى الإعلان عن تشكيل الهيئة بتاريخ 30-6-2011 والمتضمن الاعتراف بحقوق الشعب الكردي في سوريا ضمن وحدة البلاد أرضاً وشعباً وأن سوريا جزء من الوطن العربي “.

وأوضح الناصر أن ” أي تعديل على ما تم الاتفاق عليه هو غير جائز بل يحتاج إلى توافق جميع الأطراف وإقرار من قبل المجتمع السوري بكل مكوناته “.

“سكاي نيوز عربية”

التصنيفات : أخبار الوطن, اخبار الهيئة, تصريحات قيادات الهيئة

One Comment في “رجاء الناصر: نرفض أي مس بوحدة سوريا أرضاً وشعباً..”

  1. مخلص الخطيب
    2013/07/20 في 11:55 #

    إن ما صرح به الأخ رجاء الناصر هو في غاية الوطنية، كونه تأكيداً لعدم تقسيم سوريا ولا تجزئتها لـ “كانتونات” وأقاليم ولا التطرق لهكذا أمور قبل أن تستقر الأمور في بلدنا الحبيب. ها هو قد أعطى التسمية الصحيحة الوطنية لمنطقة شمال شرق سوريا المأهولة بأهلنا الكورد السوريين، معترضاً بشكل مباشر على تسمية منطقة “غرب إقليم كردستان”. كم هو مرغوب أن يتفق الجميع على منع إنشاء أي حزب على أساس مناطقي أو قومي أو ديني أو طائفي أو جنسي ؟ وكم هو مخيف أن يختلف أو يتصارع الاتحاد العربي الديمقراتطي والحزب الكوردي الديمقراطي ؟ لماذا لا تـُـقترح فكرة إلغاء التسميات القومية والدينية داخل الهيئة الوطنية ؟ مجرد تساؤل !

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: