الأمم المتحدة: تفاقم الأزمة السورية زاد ثمن المساعدات الضرورية 4.4 بلايين دولار

الأمم المتحدة تفاقم الأزمة السورية زاد ثمن المساعدات الضرورية 4.4 بلايين دولار

أعلنت نائب أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الانسانية، فاليري آموس، أن الأزمة المتفاقمة في سورية أدت إلى ارتفاع ثمن المساعدات الانسانية الدولية الضرورية في العام الجاري 4.4 بلايين بليون دولار، ليبلغ 13 بليون دولار تقريباً.

 

وقالت آموس في مؤتمر صحافي أعطت فيه لمحة عن التقييم الانساني النصف سنوي الذي أعدته منظمة الأمم المتحدة في جنيف اليوم الأربعاء: “نحن في حاجة إلى نحو 13 بليون دولار، ثلثها لسورية والبلدان المجاورة، بهدف مساعدة 73 مليون شخص، مضيفة أن “هذا يعني أنه لا يزال علينا جمع 8 بلايين و600 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري”.

 

وأوضحت أنه “عندما طرحنا طلبنا للعام 2013، كنا نخطط لمساعدة 57 مليون انسان في 24 دولة”، غير أنها لفتت إلى أن “73 مليون شخص، باتوا اليوم في منتصف العام، في حاجة لمساعدة انسانية”، مشيرة إلى أن “تفاقم الوضع في سورية والبلدان المجاورة أضاف 4 بلايين و400 مليون دولار دولار للمبلغ الأولي المخصص لتقديم المساعدات في العالم”.

 

وقالت إنه على رغم أن الوضع ساء في بعض البلدان، غير أن درجة وشدة الحاجة “انخفض بعض الشيء” في البعض الآخر، على غرار الوضع في كينيا، وموريتانيا، وجنوب السودان، مشيرة إلى أنه تمت مراجعة الميزانية المخصصة لمساعدة هذه البلدان بناء على ذلك.

 

وأضافت أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية التي تترأسه، يعمل مع شركائه على مساعدة المحتاجين في أفغانستان، وجمهوريات أفريقيا الوسطى، والتشاد، والكونغو الديموقراطية، والنيجر، والسودان، واليمن، وغيرها.

 

وإذ وصفت العام 2013 بـ”الاستثنائي”، شددت على أن ملايين الأشخاص حول العالم في حاجة ماسة للمساعدة في إطعام عائلاتهم، ومعالجة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وإيصال مياه صالحة للشرب، وغيرها من المعدات الضرورية إليهم، مؤكدة على الحاجة لدعمهم.

 

وأشارت إلى أن هذه المساعدات تستخدمها 620 وكالة انسانية أممية وشركاء غير حكوميين بهدف التخطيط لطرق استجابتها لأوضاع هذه البلدان، ومراقبة الوضع فيها، إضافة إلى أثر عملها فيها.

“UPI”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: