التقرير الإخباري اليومي 16-7-2013

التقرير الاخباري اليومي

– في مدينة راس العين الواقعة على الحدود التركية السورية تدور اشتباكات بين وحدات حماية الشعب ومقاتلي جبهة النصرة، وذلك إثر أسر عناصر جبهة النصرة لمقاتل من وحدات حماية الشعب، بعد هجوم على دورية لوحدات حماية المرأة جانب دوار البريد في حي المحطة، وأسرهم لمقاتل من وحدات حماية الشعب كان يقود سيارة الدورية، فيما تمكنت مقاتلتان اثنتان من تخليص أنفسهنَّ، ويشهد شارع الكنائس الذي تتمركز به وحدات حماية الشعب وحي المحطة الذي يتمركز به مقاتلو جبهة النصرة اشتباكاً بين الطرفين، في حين استقدمت وحدات حماية الشعب تعزيزات عسكرية من مدينة الدرباسية، بينما وصلت إلى جبهة النصرة منذ أيام تعزيزات جديدة قوامها أكثر من 200 مقاتل بحسب ما ذكر المرصد السوري. 

كما نفذ الطيران المروحي غارة على مناطق في مدينة الشدادي، ما أدى لأضرار مادية، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

وسقط سبعة رجال جميعهم من بلدة الزارة (ريف حمص) هم اعضاء بلجنة المصالحة الوطنية بينهم ضابطان متقاعدان وإمام مسجد كانوا قد قتلوا يوم امس على يد عناصر من اللجان الشعبية المسلحة الموالية للنظام في قرية الحجرالابيض (ريف حمص) كما دارت اشتباكات فجر اليوم في محيط بلدة الزارة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة وسمعت اصوات انفجارات في المنطقة التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ عدة ايام، بحسب ما اورد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

– وفي محافظة ادلب تعرضت بلدة البارة وبلدة بسامس في ريف ادلب الى قصف براجمات الصواريخ كما تدور اشتباكات عنيفة في محيط معسكر معمل القرميد (الواقع على طريق اللاذقية حلب الدولي) بين قوات المعارضة المسلحة والقوات النظامية وقصف من الطيران الحربي يستهدف منطقة الاشتباك.

– في محافظة الرقة (شرق سوريا) استهدف قصف من الطيران الحربي المنطقة الصناعية بالمدينة، كما تعرضت احياء المطار القديم والحميدية بمحافظة دير الزور لقصف من القوات النظامية.  

– مدينة حمص: قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة والدبابات على أحياء حمص المحاصرة واشتباكات في حي الخالدية وعلى عدة محاور أخرى في محيط أحياء حمص بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية.

وتجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على مدينة الرستن (ريف حمص) كما تعرضت منطقة الحواش في سهل الغاب (ريف حماة) لقصف من القوات النظامية.

وإلى محافظة القنيطرة حيث تعرضت بلدة القحطانية الى قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة٫ كما تواردت انباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على البلدة ومحاولة القوات النظامية لاعادة السيطرة عليها وسط قصف عنيف من القوات النظامية على القرية وفي اطار ذلك تقوم القوات النظامية بالقصف على مناطق في بلدات جباتا الخشب وطرنجة وقريتا رويحتا والصمدانية، بينما هزَّ انفجار مناطق في بلدة نبع الصخر، ولا أنباء تفصيلية عن سبب وظروف الانفجار.

في محافظة درعا طال القصف أحياء درعا البلد وطريق السد بمدينة درعا وفي ريف درعا تناول قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على مدن بصرى الشام والشيخ مسكين واشتباكات عنيفة في مدينة نوى بين قوات المعارضة المسلحة والقوات النظامية وتم تسجيل سقوط عدة قذائف في الحي الاوسط وحي الفرن بمدينة نوى.

ومازال القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة مستمراً على أحياء القابون ومخيم اليرموك بدمشق كما سقطت عدة قذائف على منطقة مساكن برزة بالتزامن مع استمرار محاولة قوات النظام اقتحام حي القابون بأعداد كبيرة من الآليات والجنود.

في ريف دمشق استهدف قصف من الطيران الحربي مدينة يبرود بمنطقة القلمون وقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات المليحة وشبعا ويلدا والسبينة وحجيرة والحجر الاسود معضمية الشام ودوما، كما تدور اشتباكات في بلدة السبينة بين قوات المعارضة المسلحة والقوات النظامية.

تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من القوات النظامية كما تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا، وتدور اشتباكات عنيفة في مدينة داريا وتستمر القوات النظامية في قصفها على طريق المعامل ومحيط الفرن الآلي بمدينة داريا، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، وأضرار في ممتلكات المواطنين.

 وفي محافظة حلب تدور اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة المسلحة والقوات النظامية في حي صلاح الدين (مدينة حلب)

وطال قصف بالمدفعية الثقيلة على مدينة السفيرة (ريف حلب) كما قصف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة بلدة حيان بالريف الشمالي.

مكتب الإعلام في هيئة التنسيق الوطنية.

التصنيفات : أخبار الوطن, الأخبـــــار, التحقيقات والتقارير

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: