كوفي عنان يدعو لاصلاح مجلس الامن الدولي ويرى ضرورة لمشاركة ايران في “جنيف-2”

KENYA-AU-ANNAN

أعرب كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة عن قناعته بضرورة اصلاح مجلس الامن الدولي، مشيرا الى أن شكله الحالي يعكس الوضع الجيوسياسي الذي كان في تسعينات القرن الماضي.

ولفت كوفي عنان اثناء حفل تقديمه كتابه الجديد “Interventions: A Life in War and Peace” بموسكو يوم الاثنين 15 يوليو/تموز، لفت الانتباه الى ان الهند التي يبلغ عدد سكانها مليار نسمة، ليس لها مقعد في مجلس الأمن. كما اشار الى عدم وجود تمثيل لافريقيا وامريكا اللاتينية في المجلس. وتطرق كوفي عنان الذي كان ايضا مبعوثا خاصا للأمم المتحدة والجامعة العربية الى سورية، تطرق الى موضوع الأزمة السورية ودعا الى عدم تحميل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الوضع في سورية.

وقال ان كل شيء يتوقف على الدول الأعضاء النافذة في الأمم المتحدة. واشار المبعوث الدولي السابق الى ان المعارضة السورية متشتتة سياسيا وعسكريا، واضاف ان “القوى الدولية تعمل في المنطقة مع مجموعات محددة، ولكن يجب بذل الكثير من الجهود لتوحيد المعارضة. واعرب عن اعتقاده بان مجلس الامن الدولي لا يمكن ان يلعب دورا فعالا في تسوية الازمة السورية، إلا في حال تحدث بصوت واحد.

واعرب كوفي عنان عن أمله بأن يعقد مؤتمر “جنيف-2” حول سورية بأسرع ما يمكن، وان تتمكن الدول من التوصل الى الاتفاق بهذا الشأن. وشدد على ان ايران يجب ان تكون أحد الاطراف المشاركة في اتخاذ القرار.

 “وكالات”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: