مفوضية اللاجئين: على مصر الامتناع عن اعادة سوريين من دون تقييم ملائم لحاجاتهم

مفوضية اللاجئين على مصر الامتناع عن اعادة سوريين من دون تقييم ملائم لحاجاتهم

اعربت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة عن قلقها الكبير حيال التدبير الذي فرضته السلطات المصرية منذ بداية الاسبوع بفرض التاشيرة على السوريين الراغبين في التوجه الى مصر.

وفي بيان صدر في جنيف حيث مقرها، ابدت المفوضية ايضا قلقها حيال معلومات تحدثت عن قيام مصر باعادة سوريين الى بلادهم التي تشهد نزاعا داميا. وقال رئيس المفوضية انطونيو غوتيريس في البيان: “ادعو السلطات المصرية كما دعوت كل الحكومات الاخرى في العالم، الى استقبال وحماية جميع السوريين الذين يطلبون اللجوء في بلدانها”.

واضاف: “افهم تماما التحديات التي تواجهها مصر راهنا، لكن الضيافة التقليدية للشعب المصري ينبغي تامينها للسوريين الذين يحاولون الفرار من نزاع هو الاكثر تدميرا والاكثر خطورة في العالم اليوم”.

وقالت المفوضية انها “تتفهم كون السفارة المصرية في دمشق غير قادرة حاليا على اعطاء تاشيرات”، كاشفة انها ابلغت السلطات المصرية الانتقالية قلقها للتدابير الجديدة المتصلة بالتاشيرات. واشارت الى “اعادة مواطنين سوريين الى المكان الذي اقلعت منه الرحلات التي استقلوها، بما في ذلك دمشق واللاذقية في سوريا”.

وتابعت: “نطلب من السلطات المصرية ان تبذل ما في وسعها لضمان حماية جميع من يحتاجون الى حماية دولية وان تمتنع عن اعادة سوريين من دون تقييم ملائم لحاجاتهم على صعيد الحماية”.

 

“AFP”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: