برنامج صدى المواطنة: فقرة فكر وفن ح34

صدى المواطنة

بعض أعمال فنية للفنان ماهر البارودي ، وهو من مواليد دمشق 1955 وحاصل على إجازة من كلية الفنون الجميلة في دمشق، ودبلوم المدرسة العليا للفنون الجميلة في ليون، بالإضافة لدبلوم من المدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة في باريس. لنشاهد بعضا من ابداعاته

صبغَ لوحاتِ ومنحوتاتِ الفنان ماهر البارودي نوعٌ من السخرية التي تنبع أساسا من منظار ثوري يطرح أسئلةً جريئة تضع المتلقي أمام حالة حرج وخوف حتى من مجرد الاجابة التي يعرفها في قراراته وأعماقه ، سخريةٌ مفرطة توازي ضحكةً مجلجلة في بيت عزاء، اقترابٌ من الوحل وغوصٌ به حيث الكثيرون هناك يتوسدون الرطوبة ويختنقون بأناتهم، البارودي يلتقط هؤلاء ويعجنهم بأعماله الخلاقة ، فلماذا نكون نحن الخراف الوحيدين في العالم ؟ في مقصلة العالم. من أنت؟ الخاروف أم الجزار، أم كليهما؟ هل ستثور في داخلك، أم ستلوذ بزاوية في بيتك على أريكة ما؟

نقد كاريكاتوريٌ تشكيليٌ لاذع، يرتفع ليكون البارودي في مشهد المفكرين المدافعين عن الإنسان، ويرتفع ليكون إنساناً يتحمل ويحتمل صفتي جرأة الصدق ومغامرة التشكيل بلون الصراخ وضحك الأسود.

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: