برنامج صدى المواطنة: المعتقلون في سجون النظام ح34

صدى المواطنة

ها هو الفرح عاد مجددا ليملأ ساحات الربيع العربي ، وها هي مصر تعيد رسم الطريق بأمل أوسع وثقة أكبر لتثبت عبر مظاهرات لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية ، أن حجة الأنظمة الديكتاتورية المستبدة قد سقطت وإلى غير رجعة .. فزاعة الاخوان المسلمين والاسلام السياسي حُطمت وألغيت ، ليس في مصر وحدها بل في كل العالم العربي والاسلامي.

مما لا شك فيه أن الطغاة باتوا الآن أكثر قلقا وأكثر حيطةً وترقباً ، بل فقدوا مستندَهم الأوحد، الذين حكمونا عبر إيهامنا بخطره تارة ، أو عبر تمويله وزرعه والعمل على نشره خفية وبأساليبَ مريبة ، هذا حدث في كل أرجاء العالم العربي .. وخصوصا في سورية قبل وبعد الثورة .

يمكننا القول وبما لا يدع مجالا لأي شك ، أن الطريقَ نحو التحرر والديموقراطية باتت الآن أقصرَ بكثير، وذلك بفضل الشعب المصري وإنجازه لهرمه الرابع باسقاط حكم الاخوان والتطرف في مصر، وبفضل جيش وطني شريف أيقن معنى الوطن وعرف أنه جزء من الشعب، فوقف معه وأيده ورعاه ، ننتظر الآن أن تتفشى عدوى الجيش الشريف الأصيل لتصل إلى جيشنا في سورية، وإلى قياداته مهما كانت طوائفهُم وانتماءاتُهم .. عل أن يعوا المعنى الكبير في أن يقف الجيش ليحمي الوطن والشعب بدلا من أن يقف مدافعا عن طغمة، عن عائلة مافيوية ما زالت تعيث بالأرض فسادا، فتأمر بتدمير البلد وقتل أبنائه وسرقة حضارته وآثاره ويستجاب لها.. أيها الجيش السوري العظيم .. نعلم أنك أسيرٌ لبعض قيادات ، ونعلم مدى الاطباق الاستخباراتي على أركانك ، إلا أن الفرصة ما زالت سانحة كي تغير المعادلة قبل فوات الأوان .. انتهى زمن الاستبداد والمسألة مسألةُ وقت لا أكثر ، أن تصلوا الآن إلى شعبكم أفضل من ألا تصلوا أبدا، الحسم يحتاجكم أنتم قبل أن نصل إلى نقطة اللاعودة.

ياسين عبدالعزيز كرمان من مواليد 1993 ، طالب سنة أولى معهد كمبيوتر ، اعتقل من منزله في بلدة غباغب بتاريخ 2-حزيران -2012 ، آخر المعلومات عنه تقول أنه محتجز في الفرع 215 دون أية تأكيدات.

منال مراد ، ناشطة لدرجة كبيرة في العمل الاغاثي في مدينة حلب من خلال عضويتها في إدارة جمعية من أجل حلب، تم استدعاؤها للاستجواب في فرع أمن الدولة التابع لذات المدينة أواخر شهر حزيران , ولم تَعد حتى الآن.

وهذا المحامي الأستاذ سامر محي الدين ادريس من أبناء مدينة دمشق، كان يتواجد بتاريخ 11 / حزيران/ 2012 مع اصدقائه في القصر العدلي وخرج من هناك بحدود الساعة الثانية والنصف ظهراً بسيارته الخاصة ، بعدها مباشرة فُقِدَ الاتصال معه وأغلقت خطوط هواتفه حتى هذه اللحظة، تم ابلاغ السلطات عن اختفائه لكن فيما بعد تبين أن البلاغ لم يعمم إلى الأفرع والجهات المختصة مما يحمل مؤشرات اعتقال خصوصا أنه تعرض للتهديد مرات سابقة.

فهد صبحي الجاسم, من مواليد 1990, طالب بكلية الهندسة ، وهو من أهالي مدينة الموحسن محافظة دير الزور. . اعتقل للمرة الثالثة بتاريخ 15 نيسان 2012 في مدينة دمشق وما يزال مصيره مجهولا.

وهذا هو الشاب عبود الحداد، واكب أحداث الثورة منذ أنطلاقتها الأولى, وبدأ بأرشفة الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري بعين عدسته، دون أن يتبع أي تنظيم مستندا على رغبته الوطنية وضميره الحي.

عبود اليوم معتقل ولكن ليس لدى اجهزة النظام السوري ، بل لدى تنظيم القاعدة الذي يطلق عليه أسم “دولة الشام والعراق الإسلامية.

كما لم توفر سلطات القمع الوحشي السيناريست فؤاد حميرة، مؤلّف ثلاثية «الحصرم الشامي» الشهيرة، ورئيس المكتب السياسي لـ «حركة المجتمع التعدّدي».

جيث تم اعتقاله في فرع الهجرة والجوازات في مدينة اللاذقية، لدى مراجعته الفرع بقصد تجديد جواز سفره المنتهي الصلاحية، فؤاد حميرة يعاني صحيا ويحتاج إلى أدويته حتى في السجن ، حميرة من مواليد العام 1966، كتب للدراما السورية تسعة مسلسلات كان أولها رجال تحت الطربوش كما كان من بين أوّل من تطرّقوا في نصوصهم للفساد، وتحكّم ذوي السلطة بمصائر الناس.

جاهر حميرة في وقت مبكر من عمر الأزمة السورية بموقفه المؤيد للتظاهرات السلمية. وشارك في العديد من المؤتمرات المُعارضة للنظام، ووجه في وقت سابق رسالة عبر وسائل إعلام إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد يطالبه فيها بالتنحي متهما اياه بالتشبيح وباستخدام اسرائيل حجة للتشبث بالسلطة.

الحرية لجميع معتقلينا الأبطال

 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: