ماجد حبو: الرمال المتحركة السورية قد تبلع الجميع

ماجد حبو

أكد أمين سر هيئة التنسيق في المهجر ماجد حبو أن الأزمة في سوريا هي سياسية معقدة ذات أبعاد محلية وإقليمية ودولية، محذرا من سياسة إطالة الأزمة التي وصفها بأنها رمال متحركة قد تبلع الجميع.

وقال حبو في حوار خاص مع قناة العالم الإخبارية مساء الاثنين إن الجيش السوري يحقق إنتصارات عسكرية على الارض، ولكن الحل السياسي له أهمية وأولوية لأن الأزمة هي سياسية وطنية معقدة ذات أبعاد محلية وإقليمية ودولية ويجب أن يكون الحل السياسي أولا وبعد ذلك ربما تكون هناك بعض العمليات العسكرية خصوصا ضد المجموعات المسلحة التي ترفض الحل السياسي كجبهة النصرة.

وأضاف: إن المواقف الأميركية والاوروبية تعتمد على وسطاء محليين فاقدين للصلاحية، سواء كان الإئتلاف أو قبله المجلس الوطني أو حاليا كما يروجون له سليم ادريس، وهؤلاء وسطاء فاسدين وهم الذين يجعلون الموقف الاوروبي والأميركي غير واضح المعالم.

وتابع حبو: وهناك أيضا قرار سياسي بإطالة أمد الصراع في سوريا لتحطيم أكبر قدر ممكن من الإمكانيات الحيوية والعضوية للمجتمع السوري والدولة السورية بعيدا عن النظام، وهم لا يهمهم من سيكون رابحا أو خاسرا.

وأوضح أن ما يعني الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة مسألتين أساسيتين، الأولى عدم التورط بشكل مباشر في النزاع، قائلا أن الرمال المتحركة السورية قد تبلع الجميع وربما تكون تجربة العراق دليل واضح لذلك، وأن المسألة الثانية هي أمن الكيان الإسرائيلي.

وقال حبو: إن السعودية التي بعثت قواتها الى البحرين للدفاع عن النظام هناك، تبعث السلاح الى الجماعات المسلحة، ونحن لا نريد السلاح لأنه لا يحل أزمتنا، وعلى السعودية أن تهتم بمشاكلها بدل المتاجرة بدماء السوريين.

وأشار الى أن هيئة التنسيق أكدت منذ البداية أنها ضد إستخدام العنف من أي طرف كان وضد توريد السلاح لسوريا لأي طرف كان وتطالب بخروج بكل المسلحين غير السوريين من الاراضي السورية، والحل يجب ان يكون سياسيا، وهذا الأمر ينطبق على الجميع.

التصنيفات : تصريحات قيادات الهيئة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: