بان كي مون يأمل بعقد لقاء استشاري جديد حول التحضير لـ “جنيف-2” بأسرع ما يمكن

-

اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 1 يوليو/تموز عن امله بعقد لقاء استشاري ثلاثي جديد بين الامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة الامريكية للتحضير لمؤتمر “جنيف-2” الدولي حول سورية بأسرع ما يمكن. وقال بان كي مون للصحفيين بجنيف ان “المبادرة الروسية – الامريكية لاجلاس الاطراف السورية الى طاولة المفاوضات هي أفضل الفرص لايجاد حل طويل الامد من شأنه ان يؤدي الى احلال السلام وينقذ حياة الناس”.

واضاف قوله: “من الاهمية بمكان ان نبذل كل ما في وسعنا من أجل عقد هذا المؤتمر (“جنيف-2″) بأسرع ما يمكن”. وتحدث بان كي مون ايضا عن اسباب عدم تحديد موعد عقد المؤتمر، مشيرا من بين القضايا العالقة الى قضية تمثيل المعارضة السورية.

واعرب عن امله بان ترسل المعارضة وفدا موحدا يمثل كافة وجهات نظرها. وقال بان كي مون ان حجر العثرة الآخر هو مسألة مشاركة ايران والسعودية في المؤتمر. واضاف ان الاطراف لم تتمكن من الاتفاق بشأن هل يجب آخذ موقفي هذين البلدين بعين الاعتبار، وبأي شكل. هذا وتجدر الاشارة الى انه كانت قد عقدت بمدينة جنيف السويسرية جولتان من المشاورات الثلاثية بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة الامريكية والامم المتحدة.

“ايتار-تاس” 

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “بان كي مون يأمل بعقد لقاء استشاري جديد حول التحضير لـ “جنيف-2” بأسرع ما يمكن”

  1. مخلص الخطيب
    2013/07/02 في 11:17 #

    وكأن بان كي مون أكثر تفهماً وشفقة على شعبنا السوري الذي يعاني من حروب لا علاقة له بها من قريب أو بعيد ، سوى مطلبه بتغيير النظام سياسياً وتفاوضياً . كان الأمل أن يجتمع مسؤولو هيئة التنسيق بالأمين العام للأمم المتحدة وبالموفد الإبراهيمي لرفع طلب عقد مؤتمر استشاري للتحضير لجنيف 2.
    إن زيارة هيئة التنسيق للنمسا وتشيكيا كانت بداية لحراك الهيئة ، ولا بأس لو ضاعفت من جهودها لزيارة دول أخرى لإقناع قادتها أن معارضة الداخل تواجه النظام بالطرق السياسية ، وبأنها ترفض اعتبار الائتلاف الوطني كممثل وحيد للشعب السوري ، إحتراماً للحرية التي ننشدها ، وكذلك بسبب هكذا مفهوم حصل حراك سوريا الشعبي : (المادة 8) من الدستور الذي كان يعتبر حزب البعث الموجه الوحيد للدولة والمجتمع.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: