وفد لهيئة التنسيق يزور تشيكيا والنمسا

photoخلال جولة أوربية لوفد من هيئة التنسيق الوطنية مؤلف من الأستاذ حسن عبد العظيم، الدكتور هيثم مناع، الأستاذ رجاء الناصر، الدكتور أكرم الأكرمي، الدكتورة صدى حمزة، إلى جمهورية التشيك التقى أعضاء الوفد يومي الخميس والجمعة ( 30/06/2013 -29) مع وزير خارجية جمهورية التشيك االأستاذ كاريل شفارتزنبرغ ونائبه الأستاذ جيري شنايدر، وحضرت اللقاء سفيرة جمهورية التشيك في سورية الأستاذة إيفا فيليبي، ومسؤول دائرة الشرق الأوسط ومسؤول العلاقات مع الاتحاد الأوربي،حيث جرى الحديث عن تطورات الوضع في سورية الميداني والإنساني وآليات الحل المقترحة لوقف العنف المتصاعد عبر ضرورة حشد الدعم الدولي لتأييد عقد المؤتمر الدولي حول سورية المعروف بجنيف 2، ودعم اصدار بيان من مجلس الأمن وفق البند السادس يطالب بخروج جميع المقاتلين العرب والأجانب من الاراضي السورية، وتوقيف إرسال الأسلحة لكلا الطرفين، أبدى الطرف التشيكي تأييده ودعمه لرؤية وسياسة هيئة التنسيق الوطنية، وتعهد بالعمل على المستوى الدولي لدعم الحل السياسي عبر مؤتمر جنيف 2 لإيقاف دوامة العنف والقتل.

وفي زيارة إلى جمهورية النمسا التقى المنسق العام الأستاذ حسن عبد العظيم وأمين السر الأستاذ رجاء الناصر مع مسؤول الملف السوري في وزارة الخارجية ونائبه، أكد الطرف النمساوي أنه يقف على مسافة واحدة من جميع أطراف المعارضة السورية، ويتلاقى مع رؤية هيئة التنسيق بالحل السياسي وأنه يسعى إلى المزيد من التعاون والتنسيق من اجل عقد مؤتمر جنيف 2. كما التقى أعضاء الوفد باليوم التالي قيادات من حزب التنمية النمساوي، ومع الجالية السورية وجرت نقاشات مطولة حول رؤية الهيئة وأطروحاتها في القضية السورية.

التصنيفات : اخبار الهيئة, تصريحات قيادات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “وفد لهيئة التنسيق يزور تشيكيا والنمسا”

  1. مخلص الخطيب
    2013/07/01 في 17:28 #

    هكذا حراك لابد من يؤتي ثماره .لكن لا بأس من تكراره لكل الدول المؤيدة لحل سياسي أممي أو حتى المعارضة له أو المتحفظة عليه . على الهيئة التي تحظى باحترام المثقفين الثوريين اليساريين أن تزور أحزاب وشخصيات فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا ودول أمريكا الجنوبية ودولاً أخرى ، لإقناع الجميع أن هيئة معارضة تاريخياً للنظام في الداخل ، تتجرأ بشذب أعمال النظام الوحشية وبالتنديد بتدخل إيران وحزب الله ، وتركل عصابات الإرهاب القاتلة . بداية مباركة زيارتكم هذه ، ننتظر القيام بكثير أمثالها وبتكرارها .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: