لافروف يأمل بأن يوضح كيري موقف واشنطن بشأن سورية خلال لقائهما المقبل

لافروف يأمل بأن يوضح كيري موقف واشنطن بشأن سورية خلال لقائهما المقبل

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله بأن يوضح نظيره الامريكي جون كيري موقف الولايات المتحدة بشأن سورية خلال لقائهما المقبل في بروناي الذي سيعقد يومي 1 و2 يوليو/تموز القادم.

وقال لافروف في تصريح لوكالة “ايتار – تاس” نشر الأربعاء 26 يونيو/حزيران إنه يتوقع من لقائه مع كيري “مزيدا من الوضوح بشأن الموقف الامريكي إزاء مبادرتنا المشتركة لعقد مؤتمر دولي حول سورية”. واعاد لافروف إلى الاذهان أن “هذه المبادرة تم الاعلان عنها في موسكو، واتفقنا على أن نعمل مع الحكومة السورية والمعارضة من أجل ضمان موافقتهما على المشاركة في المؤتمر.

واتفقنا على أن نتحاور بشأن المشاركين الآخرين فيه”. وتابع الوزير قائلا: “أما بخصوص المرحلة الحالية، فإن الوضع يظهر كالتالي: أكدت الحكومة السورية استعدادها لإرسال وفد إلى جنيف للمشاركة في المؤتمر، مشددة على أنها تقوم بذلك بدون شروط مسبقة.. والمعارضون متشتتون. ويرفض الائتلاف الوطني الذي يراهن عليه الشركاء الغربيون ودول الخليج، الذهاب إلى المؤتمر، طالما بقي الرئيس السوري بشار الاسد في الحكم وحتى يتحقق التوازن العسكرية على الارض”.

واضاف لافروف أن ذلك أمر مؤسف لأن هذا المنطق يضع موضع الشك المبادئ التي من المقرر أن يعقد المؤتمر على اساسها، أي عدم طرح شروط مسبقة. وكرر لافروف: “آمل أن يتمكن جون كيري من توضيح المواقف الامريكية. فقد عقد بجنيف يوم 25 يونيو/حزيران لقاء تحضيري بمشاركة نوابنا (نواب وزيري الخارجية الروسي والامريكي) وممثلي الأمم المتحدة. ولم يعط اللقاء ردا على هذا السؤال. ولم نتمكن من الاتفاق حتى على موعد اللقاء التحضيري التالي في هذا الاطار الثلاثي”. وقال الوزير الروسي: “وهذا هو الموضوع الرئيسي الذي نود مناقشته مع جون كيري. وبالطبع سنناقش أيضا المسائل الأخرى لعلاقاتنا الثنائية التي تتطور ايجابيا بشكل عام، ولكن لا تخلو من نقاط خلاف معينة”.

“ايتار-تاس” 

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: