الإبراهيمي يعتبر أن “جهودا كبيرة” يجب أن تبذل لعقد “جنيف 2” وضمان “نتائج إيجابية” منه

الإبراهيمي التوافق الروسي-الأميركي حول سورية يدعو إلى التفاؤل

اعتبر المبعوث الأممي العربي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، امس الثلاثاء، أنه ما يزال يتعين بذل جهود كبيرة لعقد مؤتمر “جنيف 2″، الذي لم يحدد موعده بعد، موضحا أن هذه الجهود للتأكد من “إيجابية نتائجه”.

 

 وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) أن الإبراهيمي قال، خلال اجتماع لوسطاء السلام فى مدينة لوسبى جنوب شرق النرويج، “أعتقد أنه ما يزال يتعين بذل جهود كبيرة للتأكد من أنه عندما سيعقد (مؤتمر) جنيف، سيتم الخروج بنتيجة بناءة”.

وتتركز الجهود الدولية المكثفة والاتصالات الدبلوماسية على موضوع التحضير لعقد مؤتمر “جنيف2” بشان سورية, تموز المقبل, في العاصمة السويسرية جنيف باتفاق روسي أمريكي, للبناء على جنيف 1 الذي يدعو إلى وقف العنف وتشكيل حكومة انتقالية.

وأضاف الدبلوماسي الجزائري إلى أنه في ما يخص “الأفرقاء أنفسهم، لا الحكومة ولا المعارضة مقتنعون بأنها فكرة صائبة، ليس بعد”.

وقال الإبراهيمي، في تصريحات للصحافيين، “نأمل أن يعقد مؤتمر جنيف 2 هذا فى أسرع وقت ممكن لكن ليس قبل أن يصبح ذلك ممكنا”.

ومن المقرر أن يجري اجتماع تشاوري ثلاثي في 25 حزيران الجاري بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة، وذلك بعدما كانت جرت في وقت سابق مشاورات ثلاثية للتحضير للمؤتمر، حيث تركز الاجتماع على ضمان مشاركة جميع قوى المعارضة السورية في هذا المؤتمر، اضافة لمشاركة دول الجوار السوري واللاعبين الاقليميين وخاصة ايران.

“سيريا نيوز”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: