العربي: احتمالات انعقاد “جنيف-2” قائمة

lzxckl-abb

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي امس السبت ، أن احتمالات انعقاد مؤتمر “جنيف – 2” ما زالت قائمة رغم التعقيدات التي تشهدها الأزمة السورية.

وأضاف الأمين العام للجامعة العربية، خلال تصريحات صحفية، وفقا لوكالة “أنباء موسكو” أن لجنة التحضيرات سوف تستكمل أعمالها في جنيف يوم 25 يونيو الجاري، للاتفاق على تحديد الأطراف المشاركة بعد التفاهم حول الأجندة التي تتضمن أهمية التحول إلى المرحلة الانتقالية وتشكيل حكومة بصلاحيات كاملة.

وكان بيان الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، حول سوريا والذي عُقد في القاهرة مؤخرا، قد رحب بالجهود الدولية المبذولة لعقد المؤتمر الدولي “جنيف – 2” وحث كل الأطراف السورية على الاستجابة لتلك الجهود من أجل إيجاد حل سياسي تفاوضي للأزمة، مع تأكيد الدعم الكامل لجهود المبعوث الدولي المشترك السيد الأخضر الإبراهيمي في هذا الشأن.

وأوضح البيان أن آفاق الحل السياسي الذي يضع نهاية للصراع تعبر عن أمل جديد يستند إلى الحفاظ على السلامة الإقليمية والنسيج الاجتماعي لسوريا، والحفاظ على هيكل الدولة والمؤسسات الوطنية السورية.

في سياق متصل، من المقرر أن يبحث قادة الدول الثماني – روسيا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، الولايات المتحدة وبريطانيا – الأزمة السورية، بوصفها من أهم قضايا السياسة الخارجية إلحاحاً، خلال القمة المزمع انعقادها 17 و18 يونيو الجاري في إيرلندا الشمالية.

كما يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي باراك أوباما، على هامش القمة، لبحث ملف الأزمة السورية وغيرها من أهم المواضيع المدرجة على الأجندة الروسية الأميركية.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: