الأمم المتحدة تتفاهم مع ألمانيا لاستيعاب 10 آلاف لاجئ سوري

الامم-المتحده5-350x249

كشف الناطق باسم “المفوضية العليا لشؤون اللاجئين” التابعة للأمم المتحدة أدريان إدواردز إن المفوضية ” تجري محادثات مع ألمانيا بشأن استيعاب نحو عشرة آلاف لاجئ سوري. وتعمل كذلك مع حكومات أوروبية، لبحث سبل مساعدة 1.6 مليون سوري فروا من بلادهم، وهو عدد تتوقع الأمم المتحدة أن يصل إلى 3.45 مليون بنهاية عام 2013.

وقال إدواردز “من الواضح أنه في الوقت الراهن أصبحت إعادة التوطين عنصرا في الوضع ولا بد من بحثه. هناك 1.6 مليون لاجئ في المنطقة المحيطة بسوريا مباشرة، وعلينا أن نبحث كل الخيارات، بما في ذلك امكان مشاركة باقي المجتمع الدولي في تحمل عبء استضافة كل اللاجئين”.

وأكد إدواردز أن المفوضية ” تعتزم عقد اجتماع في هذا الخصوص مع الحكومات في جنيف أواخر حزيران، لكن لم تعرف بعد تفاصيل الاجتماع ولا الجهات المشاركة، ولم تناقش أعدادا محددة بعد مع دول أخرى”.

واضاف “أعتقد انه أيا كانت الأعداد التي ستناقش الا انها ستكون في النهاية النذر اليسير، وسيجري بحثها في نهاية الأمر لإعادة توطينها. أن أغلب اللاجئين هم أشخاص يريدون العودة إلى أوطانهم وإلى حياتهم العادية في أقرب وقت ممكن. إلا أن استيعاب اللاجئين السوريين مجرد خيار لأكثر الحالات تعرضا للخطر، وسيظل الجزء الأكبر من عبء استضافة اللاجئين على عاتق جيران سوريا مثل لبنان والأردن وتركيا والعراق”.

وختم قائلا “لا أعتقد أننا نبحث تحديد دول بعينها. نحن نبحث تحمل المسؤولية في هذا الصدد. المسألة تتعلق بسبل دعم المجتمع الدولي لهذه الأزمة الإنسانية الهائلة”.

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “الأمم المتحدة تتفاهم مع ألمانيا لاستيعاب 10 آلاف لاجئ سوري”

  1. محمد كردي
    2013/06/15 في 17:54 #

    مرحبا انا حاليا باقلم كردستان وكيف فيني قدم على الهجرة الى المانيا وانا في اشتغل بفندق فور سيزونس لان كنت بسوريا بفندق فورسيزونس دمشق وفي اعتمد على حالي لدي خبرة ٦سنوات وانا حاليا بشتغل فندق روتان وعم اعتمد على حالي ومتزوج ولدي طفلة وبيبي عطريق  

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: