كيري: ملتزمون بالعمل مع روسيا من أجل التحضير لـ”جنيف – 2″ وتنفيذ قرارات “جنيف – 1”

كيري ملتزمون بالعمل مع روسيا من أجل التحضير لـ جنيف – 2 وتنفيذ قرارات جنيف – 1

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن التزام واشنطن بالتعاون مع روسيا والدول الأخرى لجمع الأطراف السورية في مؤتمر “جنيف – 2” وتنفيذ ما تم التوصل إليه في مؤتمر “جنيف – 1” في 30 يونيو/حزيران 2012.

وأعرب عن قناعته بأن المعارضة السورية ستحضر “جنيف-2”. ووصف الوزير الأمريكي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني غيدو فيستيرفيله في واشنطن، بيان جنيف بأنه “معادلة للتوصل إلى حكومة انتقالية تتمتع بكافة الصلاحيات التنفيذية على أساس موافقة الشعب السوري”.

وأعرب كيري عن أمله بأن يكون بيان جنيف “منطلقا للتوصل إلى حل سياسي سلمي”. وشدد كيري على أن الرئيس بشار الأسد “لن يكون جزءا من معادلة العملية الانتقالية في سورية”.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن أمله بأن تمتنع روسيا عن توريد اسلحة إلى سورية. من جانبه اعتبر فسترفيله أن “تسليم أسلحة لنظام الأسد أمر خاطئ تماما”، مشيرا إلى قلق بلاده البالغ إزاء تقارير عن إرسال أسلحة روسية إلى النظام السوري. وقال فيسترفيله إن تدفق الأسلحة إلى سورية من شأنه تعريض مؤتمر جنيف للفشل.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: