القذائف تضيء دمشق مع انقطاع الكهرباء

SYRIA-CONFLICT-ALEPPO-DAILY LIFE

قتل 9 من مقاتلي المعارضة المسلحة في كمين نصبته لهم القوات الحكومية في محيط بلدة قلعة الحصن بمحافظة حمص، في وقت انفجرت سيارة مفخخة في حي المزة بالعاصمة دمشق ما أسفر عن مقتل سائقها على الفور، حسب المعارضة.

وتستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المعارضة على أطراف الطريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا وأطراف مدينة حرستا وبلدة العتيبة في دمشق، وتواترت أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ويشهد حي الشيخ مقصود في حلب، الذي تقطنه غالبية كردية، حالات نزوح إثر سقوط عشرات القذائف على الحي في محاولة للقوات الحكومية إعادة فرض سيطرتها على مناطق في الحي، بعد ان أصبحت بأيدي مقاتلين من المعارضة المسلحة يوم الجمعة.

وفي إدلب، تعرضت بلدات الريف الجنوبي لقصف من قبل القوات الحكومية المتمركزة في معسكر خزانات خان شيخون ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

أما في مدينة بانياس الساحلة غربي البلاد، فهز انفجار عنيف صباح الأحد عدة قرى جنوبية ولم ترد معلومات عن طبيعة هذا الانفجار.

دمشق تغرق في الظلام

عاد انقطاع التيار الكهربائي إلى أغلب أنحاء العاصمة السورية دمشق، الأحد، بعد أن كانت المدينة أمضت ثلثي يوم أمس السبت غارقة في الظلام.

وقال أحمد من سكان دمشق، لموقع سكاي نيوز عربية “انقطع التيار الكهربائي أمس السبت، وللمرة الأولى في 90% من أحياء المدينة مدة 18 ساعة دون أن نعرف ماهو السبب”.

وأضاف “لكن انقطاع الكهرباء لم يوقف عمليات القصف والاشتباكات في المدينة.. بل على العكس، فصمت غياب الكهرباء جعل الأصوات أكثر وضوحا وقربا”.

 

“سكاي نيوز عربية”

التصنيفات : الأخبـــــار

One Comment في “القذائف تضيء دمشق مع انقطاع الكهرباء”

  1. 2013/03/31 في 23:41 #

    أناشد كل سوري حر. وغيور على عرضه ودينه وأناشد هيئة التنسيق الوطنية ان يفعلو كل مابي وسعهم لى ايقاف الجرائم بحق النساء السوريات في المخيمات الملعونه. والمتاجرة بي أعراضنا

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: