هولاند يؤكد في موسكو وجود تمايز حول سوريا وملاحظات حول حقوق الانسان

الرئيس الفرنسي يتحدث أمام رجال الأعمال الفرنسيين في موسكو

 

موسكو- (ا ف ب): تحدث الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قبل لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس في موسكو، عن “تمايز” في المواقف من الملف السوري و”ملاحظات” لفرنسا حول حقوق الانسان في روسيا.

وصرح الرئيس الفرنسي خلال حفل استقبال له نظمته غرفة التجارة والصناعة الفرنسية الروسية في فندق كبير في موسكو “هناك تمايز حول سوريا وطرق التوصل الى حل سياسي” للنزاع.

واضاف أمام رجال الاعمال الفرنسيين “قد تكون لدينا ملاحظات حول مسائل حقوق الانسان او مبادئ الديموقراطية لكن لدينا في المقابل تعاون جيد جدا ثقافيا وعلميا ومستوى مرتفع جدا من التبادلات”.

واضاف الرئيس الفرنسي “لكن علينا تحسين موقعنا في المجال الاقتصادي، مؤكدا انه اثناء لقائه الاول بالرئيس الروسي في الاول من حزيران/ يونيو في الاليزيه “كان مطلبه الاول اقتصاديا”.

وتابع ان بوتين قال له “لستم حاضرين بشكل كاف في السوق الروسية”.

واكد هولاند “سيكون غريبا الا نتحدث مع الروس في الاقتصاد، علما ان هناك مسائل اخرى تشمل حقوق الانسان. لكن الاقتصاد هو ما يربط الدول ويجيز النمو والازدهار”.

كما تطرق الى “ملفات يمكن ان نتفق (مع موسكو) عليها على غرار مكافحة الارهاب” و”الانتشار النووي”.

قبل عودته الى باريس في ختام زيارة العمل هذه التي تستغرق 24 ساعة في موسكو يجري الرئيس الفرنسي اجتماعا مغلقا مع هيئات من “المجتمع المدني” الروسي في السفارة الفرنسية.

وافادت منظمة هيومن رايتس ووتش الاميركية ان الكرملين مارس في العام الفائت اسوأ انواع القمع ضد المجتمع المدني “في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفياتي”.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: