كيري سيعلن عن حزمة مساعدات بعشرات ملايين الدولارات للمعارضة السورية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

واشنطن- (يو بي اي): ذكر مسؤولان أمريكيان ان وزير الخارجية جون كيري سيعلن عن حزمة مساعدات “بعشرات ملايين الدولارات” للمعارضة السورية عند لقائه بممثليها في العاصمة الإيطالية روما.

ونقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية عن المسؤولين الاثنين في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قولهما ان كيري سيعلن خلال لقائه المعارضة السورية عن حزمة مساعدات قيمتها عشرات ملايين الدولارات.

وذكرا ان الخطة ستتضمن مساعدات للجناح المسلح من المعارضة السورية، وأوضحا ان أوباما لم يوقع بعد على الحزمة، لكن أمامه على مكتبه عدداً من الخيارات تتعلق بتقديم مساعدة إضافية للثوار الذين يحاربون القوات الحكومية السورية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال أحد المسؤولين “نحن نبحث في سبل دعم المعارضة وهي تشمل المعارضة المسلحة لتغيير حسابات الأسد وتسريع عملية الانتقال السياسي”.

وأضاف ان “عدة خيارات قدمت للرئيس وهو من سيتخذ القرار”.

ويشار إلى أن كيري سيشارك الخميس في اجتماع أصدقاء سوريا الذي يضم ممثلين عن أكثر من 60 بلداً يعملون على إنهاء الأزمة السورية التي خلفت حتى الآن قرابة 70 ألف قتيل.

ورفض المسؤولان القول إن كان توفير أجهزة عسكرية غير قاتلة، مثل نظارت الرؤية اليلية والدروم والتدريب العسكري، من ضمن ما سيعلنه كيري.

وأشار المسؤولان إلى ان بعض الأفكار المطروحة حالياً، طرحت قبل وصول كيري إلى وزارة الخارجية، لكن البيت الأبيض رفضها من قبل إلا انها طرحت من جديد والبيت الأبيض “يبدي بعض الانفتاح”.

ويتوقع أن يعلن كيري تقديم المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المعارضة السورية وليس عبر الأمم المتحدة ومنظمات أخرى كما هي الحال الآن.

كما يتوقع أن يقتصر إعلانه على توفير مساعدات طبية وغذائية للمعارضة المسلحة، فيما يعلن عن التجهيزات والتدريب العسكري في وقت لاحق.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: