واشنطن ترفض اتهام روسيا لها بازدواجية المعايير في التعامل مع الوضع السوري

فيكتوريا نولاند

(دي برس)

رفضت الولايات المتحدة الاتهامات الروسية لها بازدواجية المعايير عند التعامل مع الوضع في سوريا، وذلك عند السعي لإصدار بيان مندد بتفجيرات دمشق في مجلس الأمن الدولي بنيويورك.

وردت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية فيكتوريا نولاند على موقف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بازدواجية المعايير في التعامل مع الوضع السوري، فقالت كما اورت “يو بي اي “”نحن نرفض ذلك، ولا بد من إدانة أي عنف ضد المدنيين من أي جهة أتى، وسوف نفعل ذلك”.

وأوضحت نولاند ان “الروس اقترحوا إصدار بيان يدين تفجيرات دمشق، وقد وافقنا نحن والوفود الأخرى على اللغة لكننا رأينا انه لا بد من أن يتم إرفاقها بلغة عن باقي العنف الدائر في سوريا.. فلم يرغب الروس بإضافة فقرة ثانية، ولذا فإن موقفنا هو انه لا بد أن ندين جميعاً أي استخدام للعنف، وهذا ما فعلناه وسنستمر به على أساس يومي إن اقتضت الحاجة”.

وكان لافروف انتقد لافروف مواقف الدول الغربية قائلاً إنها تتعامل مع ظاهرة “الإرهاب” بمعايير مزدوجة.

وهاجم الموقف الغربي الرافض لإدانة الارهاب في سوريا قائلاً “من المخيب أن يرفض زملاؤنا الغربيون في مجلس الأمن الدولي إدانة الهجمات الارهابية في سوريا، هم يقولون إن الارهاب سيئ لكننا نراعي الدوافع والسياق العام.. هذا مرفوض على الإطلاق، فإذا اتبعنا هذا المنهج وبدأنا بالحديث عن إرهابيين سيئين وإرهابيين مقبولين فإن ذلك سيؤدي بنا إلى وضع خطير جداً”.

وقال إن رفض الأميركيين تأييد المقترح الروسي في مجلس الأمن “بتنديد تفجيرات دمشق ليس أول حالة يبحثون فيها عن صياغة تبرر من يحارب النظام”، معتبراً أن “ذلك مثير للإحباط لأن جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي بلا استثناء كانوا حتى وقت قريب منحازين لموقف التنديد بأية هجمات مهما كانت دوافعها”.

وعبرت نولاند عن تأييد أميركا لمهمة المبعوث المشترك الأخضر الإبراهيمي، الذي شددت على انه كان من لأقوى الداعين للتوصل إلى حل سياسي يقوم على التفاوض في سوريا.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: