جون كيري: هناك نيّة أميركية لإنهاء النزاع السوري

second

كشف وزير الخارجية الاميركي جون كيري امس الجمعة، عن “نيّة” اميركية لـ”انهاء النزاع في سورية”، الذي يتسبب “بالكثير من القتل”.

وقال كيري وفقا لوكالة “فرانس برس”: “نجري الآن تقييما للوضع، ونفكر ما هي الخطوات، ان كان ذلك ممكناً، الدبلوماسية بشكل خاص، التي يمكن اتخاذها من اجل خفض ذاك العنف والتعامل مع ذاك الوضع”.

واضاف “هناك الكثير من القتل والكثير من العنف ونحن نريد بالطبع ان نسعى لايجاد طريقة للتقدم”، مضيفاً “انه وضع غاية في التعقيد وغاية في الخطورة”.

ويأتي تصريحه بعد ان دافع البيت الابيض عن موقفه المعارض لتسليح المعارضة السورية، ورفضه خطة بهذا المعنى ايدتها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وقال كيري انه “لم يكن على علم بالقرارات التي اتخذت قبل تولي منصبه”، مؤكداً انه “يخطط للمضي قدماً”.

بدوره، اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة في بروكسل ان “الاتحاد الاوروبي لن يرفع الحظر عن الاسلحة المرسلة الى المعارضين السوريين طالما ان امكانية الحوار السياسي لتسوية الازمة ما زالت قائمة”.

واشار هولاند الى ان “الموضوع لم يطرح للنقاش خلال اجتماعات المجلس الاوروبي”، معتبراً ان “الحظر لا يمكن رفعه، كما يرى بعض البلدان، الا اذا تأكد لنا انه لم تعد هناك اي امكانية للحوار السياسي”.

واضاف الرئيس الفرنسي “ولكن قبل ايام، طرح رئيس الائتلاف (السوري المعارض) فكرة اجراء حوار مع نائب الرئيس السوري”.

واوضح هولاند ان “الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي ما زال متمسكاً بفكرة اجراء حوار سياسي” على رغم “الخلاصة المزعجة التي توصل اليها حول الوضع في سورية”

 “المصدر:AFP”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: