بعثة جامعة الدول العربية في الاردن لدرس احتياجات اللاجئين السوريين

a1cdfc2843670cf4b1d30832bf213936

عقدت بعثة جامعة الدول العربية لتقصي اوضاع النازحين السوريين واحتياجاتهم اجتماعا في عمان لتحديد حجم المساعدات المطلوبة، قبل مؤتمر الكويت الدولي للمانحين في الثلاثين من الشهر الحالي، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وابلغ وزير التنمية الاجتماعية الاردني وجيه عزايزة الوفد، بحسب تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية، ان “الاردن يأتي في طليعة الدول المستضيفة للاجئين السوريين، بدلالة كبر عددهم فيه الذي وصل الى أكثر من 300الف لاجىء”.

من جانب اخر، اكد سميح المعايطة وزير الدولة لشؤون الاعلام انه “في المحصلة لدينا اليوم ما يقرب من 320 الف لاجىء سوري، وهو رقم يعني عبئا يفوق قدراتنا”.

 

واوضح المعايطة وهو ايضا الناطق الرسمي باسم الحكومة ان “هذا الرقم الذي يزداد هو رسالة للعالم بضرورة التعامل بجدية كبيرة وتقديم مساعدات تتناسب مع هذا العبء الذي يقع على عاتق الدولة الاردنية، كما هو رسالة للعالم بضرورة السعي لحل الازمة السورية ومنع ذهابها نحو أسوأ الخيارات”.

واضاف ان “هناك جهدا مضاعفا خلال الفترة الاخيرة حيث دخل الاردن خلال ثلاثة ايام من الاسبوع الماضي اكثر من عشرين الف لاجىء جديد”، مشيرا الى انه “في بعض الايام كانت القوات المسلحة تستقبل اكثر من خمسة الاف لاجىء في يوم واحد”.

وقال ان “حرس الحدود اعلن يوم الخميس الماضي ان 3932 لاجئا عبروا الحدود خلال 12 ساعة فقط”.

وتقرر في اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية العرب عقد في القاهرة في 13 من الشهر الحالي بناء على طلب لبنان، ايفاد بعثة من الجامعة العربية الى الاردن ولبنان والعراق “للوقوف على الارض على اوضاع النازحين السوريين واحتياجاتهم”.

وارتفع عدد اللاجئين السوريين المسجلين في دول الجوار السوري الى اكثر من 600 الف لاجىء بحسب مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبحسب المفوضية، يوجد نحو 200 الف لاجىء في لبنان و176 الف لاجىء في الاردن و153 الفا في تركيا و69 الفا في العراق و13 الف لاجىء في مصر.

وقد تكون الارقام الفعلية للاجئين السوريين اكبر من الارقام المعلنة بسبب عدم تسجيل كافة اللاجئين لانفسهم بشكل رسمي.

وتوقعت الامم المتحدة ان يصل عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار الى 1,1 مليون لاجىء في حزيران/يونيو المقبل اذا ما استمر النزاع.

 “المصدر:وكالة الانباء الاردنية”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: