ولايتي يعتبر ان استهداف سوريا هجوم على إيران

 

اعتبر مستشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن طهران ستعتبر أي هجوم على سوريا هجوماً عليها.

ونقلت وكالة “مهر” للأنباء عن ولايتي قوله إن ” استهداف سوريا يجري وفق مخطط غربي عبر أدواته الرجعية في المنطقة لضرب محور المقاومة وانه أذا ما تم إحباط المخطط الغربي الصهيوني وتم الحفاظ علي استقلال سوريا ستتغير موازين القوى لصالح المقاومة في المنطقة بشكل جذري”.

وأضاف أن “لسوريا دور محوري وأساسي في المنطقة فيما يتعلق بتعزيز سياسات المقاومة الثابتة، ولهذا السبب فان أي هجوم على سوريا سيعد هجوما على إيران وحلفائها”.

من جهة أخرى، نفى ولايتي أن يكون مثّل طهران في مفاوضات مباشرة مع واشنطن خلال زيارته إلى سلطنة عمان .

وقال إن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي لم يخول أي جهة رسمية المشاركة في أي مفاوضات مع واشنطن”. وحول السياسة الخارجية الأميركية حيال ملف إيران النووي، أكد ولايتي على ضرورة إعادة المسؤولين الأميركيين النظر في سياستهم العدائية تجاه طهران.

وأضاف أن الملف النووي الإيراني يعتبر قضية إستراتيجية هامة للشعب الإيراني، مؤكداً على حق إيران في امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية وان الشعب الإيراني لم ولن يتراجع عن حقه في هذا الشأن.

(“مهر”)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: