ضمن الحملة المسعورة ضد القطب الديموقراطي الوطني السوري سويسرا ترفض منح 66 تأشيرة لمعارضين سوريين

المصدر:القدس العربي

أعلن متحدث باسم اللجنة المنظمة “للمؤتمر الدولي السوري من أجل سوريا ديموقراطية ودولة مدنية” في جنيف أن “السلطات السويسرية رفضت منح 66 تأشيرة دخول لمعارضين سوريين من الداخل”، واتهم فرنسا بالوقوف وراء ذلك.

وابلغ المتحدث يونايتد برس انترناشونال ان “الرفض جاء من إدارة الشرطة السويسرية وليس من الخارجية السويسرية باعتبار جنيف مدينة دولية، ولأن اثنين من الهيئات المنظمة للمؤتمر تتمتعان بالصفة الاستشارية في الأمم المتحدة، الأمر الذي يمنحهما حق تنظيم المؤتمرات من دون إذن من السلطات السويسرية”.

واوضح أن المؤتمر “تنظمه ثلاث هيئات غير حكومية هي المعهد الإسكندنافي لحقوق الإنسان في أوسلو واللجنة العربية لحقوق الإنسان في باريس وملتقى حوران للمواطنة في درعا وباريس”.

وقال المتحدث ان ” قرار رفض منح التأشيرات اتخذته وزارة الداخلية السويسرية استجابة لطلب فرنسي بمحاولة من وزارة الخارجية الفرنسية لإفشال هذا المؤتمر الذي تشارك فيه مئة شخصية من داخل سوريا”، ودعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى “عقد مؤتمر لأصدقاء الشعب السوري، ومن حسن الحظ أن هناك 35 معارضاً سورياً بارزاً يحملون تأشيرة شينغن، ما يعني أننا سنكمل الطريق ونعقد المؤتمر مهما كانت الضغوط في موعده المقرر بمشاركة أكثر من 200 شخصية من 36 دولة في العالم”.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

2 تعليقان في “ضمن الحملة المسعورة ضد القطب الديموقراطي الوطني السوري سويسرا ترفض منح 66 تأشيرة لمعارضين سوريين”

  1. Dr. Suly Deutschland
    2013/01/25 في 22:39 #

    هل يمكن أن اشترك بورقة عمل أو بالحضور على الأقل باعتباري قدمت من سورية قبل حوالي 4 أشهر إلى ألمانيا وكنت معارضا للنظام السائد وأيضا لما تفعله الجماعات المسلحة بالبلد ومعارضا لتحور الانتفاضة السلمية إلى المسلحة وذلك لملئ أي فراغ قد يحصل جراء مقالتكم؟ د. م. س. سليمان

    • 2013/01/26 في 13:33 #

      الدكتور م.س. سليمان: يشرفنا حقيقة حضور كل وطني صادق …الحقيقة أننا أعلنا ومنذ فترة عن هذا المؤتمر وكان موقعه يستقبل طلبات من يودون الحضور على مدار شهر .. على كل الأحوال حاول أن تراسل بريد المؤتمر على أن تتكفل شخصيا بمصاريف الاقامة والسفر فالعدد الأقصى قد تم تجاوزه منذ مدة ، لكن ليس قبل أن تراسل اللجنة المنظمة وتأخذ الجواب الايجابي على هذا البريد: sihr.syria@gmail.com شكرا لاهتمامك .

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: