«الأطلسي»: وصول «الباتريوت» إلى تركيا

sb

أعلن حلف شمال الأطلسي، أمس، أن صواريخ «الباتريوت» الألمانية والهولندية وصلت إلى ميناء الاسكندرون التركي، كمقدمة لنشرها قرب الحدود السورية.

وقال مصدر في الحلف إن «الباتريوت الألمانية التي نقلت بحرا وصلت على متن سفينة إلى ميناء الاسكندرون»، مضيفا أن سفينة أخرى تنقل بطاريتي صواريخ «باتريوت» هولندية وصلت أيضا إلى قبالة الاسكندرون على أن تفرغ حمولتها قريبا.

وبموجب قرار «لأطلسي» وافقت ألمانيا وهولندا والولايات المتحدة على نصب 6 منظومات «باتريوت» في تركيا، وما يصل الى 350 جنديا من كل دولة. وستصبح هذه البطاريات جاهزة للعمل بحلول مطلع شباط في اضنة (الهولندية) وماراس (الألمانية) وغازي عنتاب (الأميركية)، في مثلث يقع جنوب شرق تركيا على الحدود السورية.

وكانت أنقرة طلبت «الأطلسي» بنشر منظومات «باتريوت» قرب الحدود السورية، بحجة سقوط قذائف مصدرها الأراضي السورية. وشددت السلطات التركية والحلف عدة مرات على الطابع الدفاعي لهذا الانتشار الذي انتقدته سوريا وروسيا وإيران.

وتظاهر اتراك امام مدخل الميناء في الاسكندرون على وصول هذه الاسلحة الى تركيا. وكانت الأحزاب اليسارية والإسلامية وعدد من المنظمات المدنية التركية نظمت تظاهرتين في أنقرة واسطنبول أمس الأول، احتجاجا على قرار الحكومة التركية بنشر صواريخ «باتريوت» قرب الحدود السورية.

“المصدر: ا ف ب، رويترز”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: