العاهل الأردني يحذر من تداعيات الأوضاع في سوريا

العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني

 

عمان- (ا ف ب): حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان السبت لوفد من مجلس الشيوخ الامريكي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكين من تداعيات الاوضاع الخطيرة في سوريا على المنطقة و”حالة الفراغ الذي قد تستغله العناصر المتطرفة لتنفيذ اجنداتها”.

واوضح بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني انه جرى خلال اللقاء “بحث الاوضاع المتفاقمة على الساحة السورية”، حيث جدد الملك “التأكيد على موقف الاردن الداعم لايجاد حل سياسي شامل للازمة في سوريا يحافظ على وحدة اراضيها وشعبها، ويضع حدا لاراقة الدماء”.

وحذر الملك من “تداعيات الاوضاع الخطيرة في سوريا على المنطقة بأسرها، ومن حالة الفراغ الذي قد تستغله العناصر المتطرفة لتنفيذ اجنداتها”.

واشار إلى أن “الاعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين تضع أعباء اضافية على الاردن، الامر الذي يستدعي استمرار المجتمع الدولي بدعم المملكة كي تتمكن من مواصلة تقديم خدمات الاغاثة الانسانية المختلفة للاجئين”.

وبحسب البيان، استعرض الملك مع أعضاء الوفد “السبل الكفيلة بمساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لاعادة اطلاق المفاوضات استنادا الى حل الدولتين”، مؤكدا “اهمية استمرار الانخراط الاميركي في جهود تحقيق السلام”.

وضم الوفد الذي وصل الاردن في اطار جولة له في المنطقة السناتور كيلي ايوت والسناتور ريتشارد بلومنثال والسناتور شيلدون وايتهاوس والسناتور كريس كونز والسناتور جون هوفن.

وكان ماكين نافس الرئيس الحالي باراك أوباما خلال الانتخابات الرئاسية عام 2008.

ويستضيف الاردن الذي يشترك مع سوريا بحدود يزيد طولها على 370 كيلومترا، نحو 300 الف لاجىء سوري منهم نحو 65 الفا في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: