الامم المتحدة: 8 آلاف نازح سوري إلى لبنان خلال أسبوع .. ليصل عدد اللاجئين إلى 212 ألف

d009aed0-4ec8-40d9-a347-12e23ff925e5

اعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان, في تقريرها الاسبوعي, انها سجلت 8 الاف نازح سوري خلال هذا الاسبوع, لتكون بذلك اعلى نسبة نزوح أسبوعية الى لبنان, مشيرة الى ان عدد النازحين السوريين الذين لجأوا الى لبنان بلغ 212 الف نازح.

وقال التقرير الذي نشرته وكالة الانباء الكويتية كونا), يوم السبت, انها “سجلت ثمانية الاف نازح خلال هذا الاسبوع وهو ما يعد اكبر نسبة تسجيل اسبوعية منذ اندلاع الازمة السورية في 2011 وقدم معظمهم من مناطق حمص وحلب ودمشق وادلب”.

وسجل عدد من الوزراء اللبنانيين مواقف مطالبة بإغلاق الحدود اللبنانية -السورية بوجه النازحين السوريين إلى لبنان لما له انعكاسات على الاوضاع اللبنانية, وذلك نزوح الكثير من السوريين ولاجئين فلسطينيين خلال الاسابيع الماضية ، الا ان رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي اعلن أن الحدود مستحيل ان تغلق” بوجه النازحين, مشيرا الى ان بلاده “لن تناى بنفسها عن الجانب الانساني”، كما اعلن الرئيس اللبناني ميشيل سليمان مواقف مشابهة لمواقف ميقاتي.

وبينت المفوضية ان “عدد النازحين السوريين في لبنان بلغ 212 الف نازح موزعين على مختلف المناطق اللبنانية وغالبيتهم في مناطق شمال لبنان”.

واشار تقرير المفوضية الى ان “نحو 60 ألف لاجئ استفادوا هذا الأسبوع من القسائم الغذائية والملابس الشتوية التي تقدمها المفوضية اضافة الى انه تم علاج نحو 1245 مريضا مجانا في مستشفيات البقاع والجنوب اللبناني”.

“المصدر:كونا”

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: