انخفاض الإيرادات الحكومية السورية 25% في 2012

 

انخفاض الإيرادات الحكومية السورية 25% في 2012

 

جاء في التقرير الاقتصادي السنوي للأمم المتحدة اتحت عنوان “الحالة والتوقعات الاقتصادية في العالم في عام 2013″ ان الصراع في سورية ، بغض النظر عمن سيربح المعركة ، ستكون نتائجه كارثية” مشيرا الى خسارة سورية في العامين المنصرمين 35 % من إجمالي الناتج المحلي، أي ما يعادل 18 بالمائة سنويا”.

هكذا فان أن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي على  سورية على خلفية الصراع في هذا البلد أثرت سلبيا في الاقتصاد السوري حيث تسبب الحظر النفطي في خسارة في عائدات الصادرات بما يقارب 4 مليارات دولار، مما أدى إلى انخفاض في الإيرادات الحكومية بنحو 25% في عام 2012.

واكد عبدالله الدردري مدير إدارة التنمية الاقتصادية والعولمة كبير الاقتصاديين في لجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) في مؤتمر صحفي بمناسبة اطلاق التقرير أن المواجهات السورية قد تسبب بتدمير الممتلكات التجارية والسكنية والبنى التحتية ومرافق الإنتاج.

ولفت لدردري إلى توقّف عبور البضائع تقريباً عبر الأراضي السورية، إذ تحولت الحركة إلى طرق بديلة، وتأثر الأردن ولبنان تحديداً نتيجة ركود النشاطات الاقتصادية العابرة للحدود مع سورية. كما انخفضت بشكل ملحوظ تدفقات رؤوس الأموال والسياحة، وهي عوامل كانت إلى وقت قريب تحرّك التوسّع الاقتصادي في تلك البلدان.

 

روسيا اليوم

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: