15 قتيلا على الأقل جراء انفجار في جامعة حلب شمال سوريا

موقع الانفجار أمام جامعة حلب

 

بيروت- (ا ف ب): قتل 15 شخصا على الاقل الثلاثاء جراء انفجار تضاربت المعلومات حول طبيعته واسبابه في جامعة حلب في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “قتل اكثر من 15 شخصا واصيب العشرات جراء الانفجار في جامعة حلب” الواقعة في غرب المدينة.

وتضاربت الانباء حول طبيعة الانفجار واسبابه. فقد اشار التلفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل الى “تفجير ارهابي” في الجامعة.

ونقل مراسل فرانس برس في المدينة عن مصدر عسكري سوري قوله ان المقاتلين المعارضين اطلقوا صاروخ ارض جو مضادا للطائرات في اتجاه طائرة حربية كانت تحلق في المنطقة، لكنه اخطأ الهدف وسقط على الجامعة.

وقال ناشطون معارضون لنظام الرئيس السوري بشار الأسد على صفحات على موقع “فيسبوك” على شبكة الانترنت ان طائرة حربية قصفت المنطقة، في حين رجح آخرون ان يكون الانفجار ناتجا عن سيارة مفخخة.

وتسبب الانفجار، بحسب شهود، باضرار بالغة في وحدة سكنية تابعة للمدينة الجامعية وكليتي الفنون والعمارة، وادى الى تحطم عدد من السيارات.

وبدأت جامعة حلب سنتها الجامعية الجديدة في منتصف تشرين الاول/ اكتوبر الماضي.

وتقع الجامعة في منطقة تسيطر عليها القوات النظامية. وتشهد حلب معارك يومية منذ تموز/ يوليو الماضي بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة تسيطر على اجزاء واسعة من المدينة.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

One Comment في “15 قتيلا على الأقل جراء انفجار في جامعة حلب شمال سوريا”

  1. 2013/01/15 في 20:34 #

    فرض علينا نظام ديكتاتوري فتقنا الى الخلاص ففرضت علينا معارضة قيل انها ممثلنا الوحيد و تناثرت اشلاؤنا بين قصف و سيارات مفخخة -الا يحق لنا ان نختار -لا – بل ان نبقى تابعين لهذا او ذاك- ممرغين في ترا ب الذل – يتاجرون بدمائنا و شقائنا على شاشات التلفزة -يحقنون فينا كراهية لنقتل بعضنا – لا يحق لنا الحياة -تبا لعالم هو اقرب الى الهمجية منه في أي وقت مضى-دماء ابنائك يا وطني شعلة نور ووصمة عار في جبين الجميع.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: