غارات جوية كثيفة على مناطق سورية مختلفة صباح الثلاثاء

آثار غارة سورية على إحدى القرى في إدلب

 

بيروت- (ا ف ب): نفذ الطيران الحربي السوري صباح الثلاثاء غارات جوية كثيفة على مناطق مختلفة في سوريا، لا سيما على مدينة حمص (وسط) وريف دمشق وريف حلب (شمال) حيث قتل ثمانية اشخاص، في وقت تسبب قصف مدفعي بمقتل عشرة آخرين في مدينة الحولة في محافظة حمص.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيانات متلاحقة منذ الصباح الباكر ان قصفا بالطيران الحربي استهدف حيي جوبر والسلطانية المحاصرين من القوات النظامية في مدينة حمص “وانباء عن خسائر بشرية”، فيما تعرضت احياء الخالدية وحمص القديمة المحاصرة ايضا لقصف من القوات النظامية التي تشتبك مع مقاتلين معارضين في هذه المناطق.

في الوقت نفسه، قتل تسعة مواطنين بينهم أربع نساء إثر سقوط قذائف على منطقة الحولة في ريف حمص.

ووصفت الهيئة العامة للثورة لاسورية في بريد الكتروني ما حصل في الحولة ب”المجزرة المروعة”، مشيرة الى وقوع عشرات الجرحى ايضا.

كما اشار المرصد والهيئة الى تعرض بلدة تلبيسة في ريف حمص لقصف من القوات النظامية مستمر منذ ساعات.

وتعتبر تلبيسة معقلا للمجموعات المقاتلة المعارضة وهي محاصرة منذ حوالى سنة.

في مدينة حلب، تعرض حي الهلك صباح اليوم لقصف بالطيران. ونفذت غارة اخرى على مدينة الباب في ريف حلب ادت الى مقتل ثمانية اشخاص، بحسب المرصد، بينهم أربع نساء.

وأغار الطيران الحربي صباحا على بلدتي المليحة وشبعا ومدينة دوما في ريف دمشق، بحسب ما ذكر المرصد، وذلك “بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ واشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب في محيط ادارة الدفاع الجوي” في المليحة.

وتتواصل العمليات العسكرية الواسعة في ريف دمشق حيث تحاول القوات النظامية استكمال السيطرة على مدينة داريا التي تشهد اشتباكات. كما سجلت غارة جوية على بلدة سرمين في ريف ادلب (شمال غرب) قتل فيها شخصان.

وقتل 165 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين هم 88 مدنيا و40 مقاتلا معارضا و37 عنصرا من قوات النظام، بحسب المرصد السوري الذي يقول انه يعتمد على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل انحاء سوريا. ومن بين القتلى المدنيين 31 طفلا.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: