بعثة عربية لتقييم أوضاع اللاجئين السوريين بالدول المضيفة

a-6ef

“وكالة الاناضول”

قرر وزراء الخارجية العرب تكليف الأمانة العامة للجامعة العربية إيفاد بعثة إلى لبنان والأردن والعراق للوقوف على الأرض على أوضاع اللاجئين السوريين واحتياجاتهم والتنسيق مع الجهات المعنية لتقرير حجم المساعدات المطلوبة.

جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الوزاري العربي الطارئ الذي انعقد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة

وذكر البيان وفقا لوكالة انباء الاناضول أن الوزراء العرب اتفقوا على تكليف الأمانة العامة للجامعة العربية بإيفاد بعثة إلى دول الجوار (لبنان – الأردن – العراق) للوقوف على أوضاع اللاجئين لتقرير حجم المساعدات المطلوبة وعرض الأمر على مؤتمر الكويت الدولي للمانحين للشعب السوري المقرر عقده في نهاية الشهر الجاري لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتلبية تلك الاحتياجات.

وعبر مجلس جامعة الدول العربية عن “بالغ قلقه إزاء تردي الأوضاع الإنسانية في سوريا وما نتج عنه من تبعات خطيرة تتمثل خاصة في نزوح ما يربو عن مليونين ونصف من السكان عن قراهم ومدنهم وتشريدهم داخل سوريا وهجرة مئات الآلاف منهم إلى الدول المجاورة هربًا من شدة العنف الذي ترتكبه القوات النظامية ضد السوريين”، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته “لوقف هذه الجرائم المتواصلة ضد الشعب السوري”.

وأشاد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري بالجهود المقدرة التي تقوم بها الدول المجاورة لسوريا ودورها في توفير الاحتياجات العاجلة والضرورية للاجئين.

وأكد الوزراء العرب على ضرورة العمل لتضافر الجهود العربية والدولية وعلى رأسها جهود مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمات الإغاثة الإنسانية مثل المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأطباء بلا حدود وغيرها من أجل بذل المزيد من الجهود لتقديم كافة أشكال المساعدات للمتضررين السوريين والتخفيف من معاناتهم.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: