الإبراهيمي: مشاركو لقاء جنيف اتفقوا أنه لا حل عسكريا للنزاع السوري

 

 

 

eb-20121105-110950

أعلن المبعوث الأممي العربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي أن المشاركين في اللقاء الثلاثي حول سورية في جنيف اتفقوا على أنه لا حل عسكريا للنزاع السوري وأنه يجب البحث عن حل سياسي على أساس بيان جنيف لمجموعة العمل حول سورية.

وقال الإبراهيمي عقب انتهاء لقائه مع ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ووليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية في جنيف يوم 11 يناير/كانون الثاني: “جددنا موقفنا أنه لا حل عسكريا لهذا النزاع. وأكدنا ضرورة تحقيق حل سياسي على أساس بيان جنيف المتخذ في 30 يونيو/حزيران 2012”.

وواصل: “كما تعرفون، إن العنصر الأساسي في هذا البيان هو تأسيس جهاز حكم سيمارس جميع السلطات التنفيذية خلال فترة وجوده، واتفقنا على أن جميع السلطات التنفيذية معناه جميع وظائف الدولة”.

وتابع: “سأواصل التعامل مع جميع الأطراف السورية والجهات المعنية الإقليمية والدولية. وأنوي اطلاع مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق من هذا الشهر على الجهود التي بذلتها، بما في ذلك المشاورات التي أجريتها مع الأطراف السورية، وهي الحكومة والممثلون عن المعارضة في دمشق وغيرها”.

المصدر: “روسيا اليوم”

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: