المرصد السوري ينتقد اغلاق حسابه على موقع “يوتيوب” للمرة الثانية

يوتيوب(النهار)

انتقد المرصد السوري لحقوق الانسان اقدام ادارة موقع “يوتيوب” الالكتروني لبث الاشرطة المصورة، على اغلاق قناته الخاصة للمرة الثانية خلال شهرين، بحسب ما جاء في بيان اصدره الاحد.

وقال المرصد انه يواجه “منذ فترة صعوبات في التعامل مع موقع يوتيوب بسبب اختلاف التفسير الخاص بقضايا تتعلق بنشر فيديوهات مثيرة للجدل” تتعلق بانتهاكات حقوق الانسان في سوريا، مشيرا الى هذه الصعوبات “وصلت الى درجة قيام ادارة الموقع باغلاق قناة المرصد للمرة الثانية خلال شهرين”.

واشار الى ان الادارة “ادعت بان المرصد انتهك سياستها ونشر مقاطع تثير الخوف او الرعب والاشمئزاز”، معتبرا ان “ما يساهم في تفاقم الامور اكثر هو عدم ادراك ادارة “يوتيوب” اهمية هذه الاشرطة في “نشر حقائق ما يجري على الارض في سوريا”.

وذكر بان من “البنود الاساسية” في سياسة يوتيوب هو السماح بنشر الفيديوهات اذا كان الغرض منها “حماية حقوق الانسان”، مشيرا الى ان “نشر مقاطع القتل والتعذيب على قناة المرصد (ما هو) الا لفضح ممارسات النظام السوري وانتهاكات حقوق الانسان في سوريا”.

واكد المرصد انه “لم ينتهك سياسة الموقع في ما يتعلق بإثارة الفزع او الخوف”، لا سيما ان “جهات اخرى تنشر ما هو ابشع بكثير”، مؤكدا انه يحرص على الاشارة الى الفئة العمرية التي يمكنها الاشرطة.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: