اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن لاجئي سوريا

Syrian-refugees

“وكالات”

يجري نبيل العربى الأمين العام للجامعة مشاورات مكثفة مع وزراء الخارجية العرب لعقد اجتماع طارئ لبحث أوضاع اللاجئين السوريين المتدهورة في دول الجوار، بحسب مصادر بالجامعة.

وقالت المصادر وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء إن التحرك يأتي استجابة للطلب الذى وجهته لبنان للجامعة العربية، عبر وزير خارجيتها عدنان منصور، بشأن عقد اجتماع طارئ لبحث سبل مساعدة اللاجئين السوريين على الأراضي اللبنانية.

وتوقعت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، عقد الاجتماع خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن المؤشرات والاتصالات التى أجراها العربي انتهت إلى موافقة معظم الدول العربية على عقد الاجتماع خلال الأسبوع الجاري، إلا أنه لم يتم الاتفاق على يوم محدد.

ودعا لبنان إلى اجتماع وزاري عربي طارئ لبحث سبل مساعدة اللاجئين السوريين على الأراضي اللبنانية، وطلب في الوقت ذاته 180 مليون دولار من المانحين الدوليين للمساعدة في رعاية اللاجئين.

وقال وزير الخارجية اللبناني إنه أبلغ نبيل العربي رغبة بلاده في عقد اجتماع مجلس الجامعة على مستوى الوزراء لبحث موضوع اللاجئين السوريين.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: