مصدر: أفكار الإبراهيمي تتماشى مع رؤية الاتحاد الأوروبي بشأن سورية

3385deaeb869157faf1be80b1ca32fa9

“وكالة آكي الايطالية للانباء”

أكد مصدر أوروبي الاربعاء ٢/١/٢٠١٣، أن ما رشح عن خطة المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي يتماشى مع موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة السورية، .

ونقلت وكالة «آكي» الإيطالية عن مصدر مطلع في المجلس الوزاري الأوروبي قوله: «إن مسؤولي الاتحاد لم يطلعوا بما يكفي بعد على مضمون أفكار ومقترحات الإبراهيمي»، لكنه قال: «حسب المعلومات المتوافرة، فهو يعمل من أجل خطة تفاوضية للانتقال السلمي في سورية، وهو أمر يتماشى مع رؤيتنا للحل». وأضاف: «إن الإبراهيمي يعتمد أيضاً على محتوى وثيقة جنيف التي وافق عليها الأوروبيون وباقي أطراف المجتمع الدولي».

وفي مصادرة لإرادة الشعب السوري في حق تقرير مصيره، قال المصدر «إننا نرى ألا مكان للرئيس بشار الأسد في المرحلة القادمة من تاريخ سورية».

وأوضح أن «وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيعملون على إجراء مناقشة معمقة لتطورات الوضع السوري خلال اجتماعهم الدوري نهاية الشهر الجاري»، حيث «سنأخذ بعين الاعتبار المستجدات التي قد تحدث حتى ذلك الحين وسنتصرف على ضوء ذلك».

وأعلن الإبراهيمي الأحد الماضي بعد لقائه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن لديه اقتراحاً لحل الأزمة، مشدداً على أن «أسس الحل السياسي موجودة وتم التوافق عليها من معظم دول المنطقة في مؤتمر جنيف».

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: