الهيئة الكردية العليا تتوجه بنداء إلى المنظمات الإغاثية للقيام بواجبها

 index

ANF

 03 يناير 2013

قامشلو – توجهت الهيئة الكردية العليا في بيان لها إلى الرأي العام بنداء إلى المجتمع الدولي والرأي العام والمنظمات الإغاثية الإنسانية الدولية القيام بواجباتها ومسؤولياتها إزاء الأوضاع الإنسانية المتردية في المنطقة الكردية في سوريا وفي الجزيرة.

وجاء في بيان الهيئة الكردية العليا الذي وصل نسخة منه إلى وكالة فرات للأنباء “إن الأوضاع الإنسانية في عموم سوريا تتدهور يوما بعد يوم بسبب تداعيات الحرب التي يشنها النظام على الثورة وغياب أي أفق لحل الأزمة ، ويترتب على ذلك انخفاض القوة الشرائية لليرة السورية ،وتدهور الوضع الاقتصادي وانعدام الخدمات الأساسية وانهيار تدريجي لمؤسسات لدولة “.

واردف البيان “إن المناطق الكردية اسوة بكافة المناطق السورية تعيش أوضاعا إنسانية قاسية جدا وعلى أعتاب كارثة انسانية بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء وانعدام الخدمات الأساسية والمشتقات النفطية (مازوت – البنزين – الغاز ) وشح الخبز والأدوية والمستلزمات الطبية ،والعديد من المستشفيات الخاصة والعامة في طريقها إلى الإغلاق إن لم يتم تدارك الوضع سريعا من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية ، وخاصة إن هذه المناطق بقيت مستثناة من المساعدات الانسانية طيلة الفترة الماضية لحرمانها حتى هذه اللحظة من أي نوع من أنواع الإعانات والإغاثة الدولية ،رغم لجوء عشرات آلاف النازحين إليها من مختلف المحافظات السورية”.

وأختتم البيان بالقول “أننا في الهيئة الكردية العليا نتوجه بنداء إلى المجتمع الدولي والرأي العام والمنظمات الإغاثية الإنسانية الدولية القيام بواجباتها ومسؤولياتها إزاء الأوضاع الإنسانية المتردية في المنطقة الكردية في سوريا وفي الجزيرة وعمل كل ما من شأنه تخفيف المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها سكان المنطقة في الجزيرة وعفرين وكوباني (عين العرب ) وغيرها من المناطق”.

ANF NEWS AGENCY

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: