بيان/ دعوة لتجنيب المخيمات الفلسطنية

مؤتمر الانقاذيتعرض أبناء مخيم (فلسطين / اليرموك )في دمشق وباقي المخيمات الفلسطينية في سورية الى محنة جديدة تضاف الى المحن التي تعرض لها شعبنا في فلسطين من قتل وتهجير وتشريد، وربما تكون هذه المحنة الأقسى. حيث يتعرض المخيم الى قصف وحشي والى تدمير منهجي والى تحويلها الى ساحة دامية من ساحات الصراع الدائرة في سوريا.

ورغم أننا نؤمن أن اللاجئين الفلسطينيين هم جزء من شعبنا وأهلنا وأنهم يقاسمون أشقاءهم السوريين آلامهم ومحنتهم كما يتقاسمون الآمال والحياة المشتركة إلا أننا نؤمن أن قضية فلسطين وشعبها لها أبعاد أخرى لا يجوز تجاهلها. حيث أن معركتهم الأساس هي على أرض فلسطين وأن دورهم الرئيسي هناك. وأنهم طالما عانوا بسبب الصراع العربي الصهيوني، مما لا يجوز تحميلهم المزيد من الآلام والمشاق.

لقد دعت هيئة التنسيق الوطنية والاحزاب الوطنية الديمقراطية المشاركة في المؤتمر الوطني لانقاذ سورية منذ بدايات الثورة الشعبية الى عدم زج الفلسطينيين في الصراع كما دعونا الفصائل الفلسطينية الى النأي بنفسها عن التدخل في الثورة ايجاباً أو سلباً نظراً لانعكاسات هذا التدخل على قضية فلسطين ذاتها وليس من باب العزلة والانعزال عن السوريين الذين يعيشون بينهم.

واليوم مع تطور الأحداث وانجراف البعض نحو الصراع ومع دخول المسلحين الى المخيم ومع القصف الوحشي الذي يتعرض له من قبل قوات النظام بدعوى مواجهة المسلحين تدعو القوى الموقعة على البيان الى:

1-      انسحاب قوات النظام والثوار المسلحين من المخيم ومن محيطه وايقاف عمليات القصف والقنص فوراً.

2-      تأمين دخول مواد الإغاثة الى المخيمات بالسرعة القصوى.

3-      السماح بعودة آمنة لجميع سكان المخيمات.

4-      نأي جميع الأطراف الفلسطينية بنفسها عن الصراع .

5-      التزام جميع الأطراف باعتبار القضية الفلسطينية قضية قومية عليا تسمو على جميع الصراعات الداخلية.

الموقعون(هيئة التنسيق الوطنية _ حزب التضامن _ التيار الوطني_ حزب الديمقراطي الاجتماعي_ المنظمة العربية لحقوق الانسان _ نساء سوريات _ الجمعية الاهلية لمناهضة الصهيون_ ساعد )

دمشق 2/1/2013

التصنيفات : بيانات الهيئة

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: