الإبراهيمي يعد اقتراحاً قد يحظى بقبول دولي لإنهاء الأزمة في سورية

internatio1

“وكالات”

أعلن الموفد الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن لديه “مقترحاً يمكن أن يتبناه المجتمع الدولي” لإنهاء الأزمة في سوريا، محذراً من أنّ “الوضع في هذا البلد “سيء جدا ويتفاقم كل يوم”. وأكد في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي “لدي مقترح اعتقد انه من الممكن أن يتبناه المجتمع الدولي”، موضحاً انه أجرى محادثات بشأنه في سوريا، ومع وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة هيلاري كلينتون.

وقال إن هذا المقترح “يستند إلى إعلان جنيف” الصادر في حزيران الماضي “ويتضمن وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات وخطوات تؤدي إلى انتخابات إما رئاسية أو برلمانية، وأرجح أن تكون برلمانية لأن السوريين سيرفضون النظام الرئاسي”.

وأضاف انه تحدث “في هذا المقترح مع سوريا” ومع وزير الخارجية الروسي ونظيرته الأميركية.

وحذر الإبراهيمي “إذا كان 50 ألفاً قتلوا خلال ما يقرب من عامين فإن الأزمة إذا استمرت لا قدر الله سنة أخرى، سيقتل 100 ألف”.

وأضاف انه إما أن يتم التوصل إلى “حل سياسي يرضي الشعب السوري ويحقق له طموحاته وحقوقه المشروعة أو تتحول سوريا إلى جحيم، سوريا لن يتم تقسيمها بل ستحدث صوملة وسيكون هناك أمراء حرب”.

ورأى أن”الحل يجب أن يكون في هذه السنة .. 2013″ وقبل الذكرى الثانية لبدء هذه الأزمة، مضيفاً “الحل ممكن ولكن يزداد صعوبة كل يوم ولو تم التعامل في سنة 2011 لكان أسهل بكثير اليوم. لا شك أنه أصعب بكثير لكن ممكن .. ممكن جدا”.

التصنيفات : الأخبـــــار

2 تعليقان في “الإبراهيمي يعد اقتراحاً قد يحظى بقبول دولي لإنهاء الأزمة في سورية”

  1. 2012/12/30 في 18:33 #

    برأي هذا المبعوث العربي والعالمي المتعفن لايستطيع ان يقدم حلاً عقلاني. الإنسان الفذ والعقلاني يقدم الحلول في وقتها المناسب والمكان المناسب. المسخم الإبراهيمي خلال كل هذه الفترة وهو يتكلم عن الصعوبات في الحل السوري. وأنا متأكد بان حله القادم سيكون مثل لاعب الكازينو على الروليت عندما يكون خسران ويائس من جميع الأرقام فيضع كل ماتبقى في حيزته من نقود (فيشات) على الألوان الأحمر او الأسود وتماماً على الأرقام المزدوجه او المفردة. وأخيراً : فاقد الشيء لايستطيع اعطائه او أهدائه.

    • 2012/12/30 في 19:52 #

      كنا نتمنى أخ صالح ان تكون موشوعيا ومنطقيا اكثر في انتقادك للسيد الابراهيمي ، فالمسألة ليست بالبساطة التي تتخيلها انت والجميع يعلم التجاذبات الدولية الكثيرة التي تؤثر فيها ، السياسة شيء وكلام القهاوي والكازينوهات شيء آخر اخ صالح.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: