الابراهيمي: الوضع في سورية يشكل خطرا كبيرا ليس فقط على الشعب السوري بل على دول الجوار والعالم

tan1

“وكالات”

صرح المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي الخميس 27 ديسمبر/كانون الأول ان الوضع في سورية يشكل خطرا كبيرا ليس فقط على الشعب السوري بل على دول الجوار والعالم.

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحفي بدمشق ان مؤتمر جنيف يتضمن ما يكفي لوضع مخطط لانهاء الأزمة السورية خلال الأشهر القليلة القادمة. وأشار الى ان لا أحد يؤيد أعمال الجماعات المتطرفة ويجب أن يتوقف العنف وتدفق السلاح ويتم الالتزام بالمسار السلمي.

وأضاف مؤكدا “لم أسوق لمشروع أمريكي- روسي لأنه في الأصل لا يوجد هذا المشروع”.

كما اعلن المبعوث الاممي عن اجراء مشاورات حول تشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات واسعة من جميع الاطراف المعنية بالازمة السورية.

وقال الإبراهيمي: “يجب تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات، وكاملة الصلاحية هي عبارة مفهومة تعني أن كل صلاحيات الدولة يجب أن تكون موجودة في هذه الحكومة”، مشيرا الى أن حكومة كهذه “تتولى السلطة أثناء المرحلة الانتقالية” التي يجب ان تنتهي بانتخابات “إما أن تكون رئاسية إن اتفق أن النظام سيبقى رئاسيا كما هو الحال، أو انتخابا برلمانيا إن تم الاتفاق أن النظام في سورية يتغير الى نظام برلماني”.

وأشار الإبراهيمي إلى أن الوضع الإنسانى فى سورية سيء جدا وأن عدد من يحتاجون لمساعدة يصل لأربعة ملايين شخص وعدد النازحين داخل سورية يصل إلى مليونين، فيما قدر عدد اللاجئين بنصف مليون شخص مشيرا إلى احتمال وصول العدد لأكثر من مليون بحلول منتصف العام القادم.

التصنيفات : الأخبـــــار

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: