خمسة قتلى في انفجار سيارة ملغومة بدمشق وغارات جوية شرق سوريا ووسطها واشتباكات بريف حماة

موقع الانفجار في دمشق

بيروت- (رويترز)- (ا ف ب): قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سيارة ملغومة انفجرت وقتلت خمسة أشخاص وأصابت عشرات في حي القابون بشرق دمشق السبت.

ولم تقدم جماعة أخرى للنشطاء في دمشق عددا لقتلى الانفجار إلا أنها قالت إنه ما زال يجري انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

وتحدث المرصد السوري أيضا ومقره بريطانيا والذي يتابع العنف في شتى أنحاء سوريا عن طريق شبكة مصادر له على الأرض عن اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات موالية للرئيس بشار الأسد على أطراف منطقة الحجر الأسود في جنوب دمشق قرب مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي سيطر عليه مقاتلو المعارضة الأسبوع الماضي.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 44 ألفا قتلوا في سوريا منذ بدء الانتفاضة ضد الأسد في مارس آذار من العام الماضي.

ومن جهة أخرى، شن الطيران الحربي السوري السبت غارات على مناطق في وسط البلاد وشرقها، مع استمرار المقاتلين المعارضين في هجومهم على حواجز للقوات النظامية في ريف محافظة حماة (وسط)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد “لا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في ريف حماة الشمالي والشرقي تترافق مع قصف من القوات النظامية”، ولا سيما في قريتي قبر فضة والرملة اللتين تحاول القوات النظامية اقتحامهما.

وتحدث المرصد كذلك عن اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين هاجموا حواجز لها في عدد من البلدات والقرى الى الشمال الغربي من مدينة حماة.

وبدأ المقاتلون منذ الاحد هجوما واسعا على حواجز للقوات النظامية في ريف حماة.

في غضون ذلك، قصف الطيران الحربي السوري مدينة القصير في محافظة حمص (وسط) “التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليها”، بحسب المرصد الذي اشار الى ان المدينة تتعرض ايضا لقصف من مدفعية القوات النظامية.

وفي دير الزور (شرق)، اغارت المقاتلات السورية على قرية البوليل وبلدة موحسن في ريف المحافظة.

وفي ريف دمشق حيث تحاول القوات النظامية في الفترة الاخيرة السيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين، تعرضت مناطق واسعة للقصف، منها بلدة حمورية ومحيطها وبلدة الذيابية، بحسب المرصد الذي تحدث عن قصف مركز على المناطق المحيطة بادارة المركبات الواقعة بين عربين وحرستا (شمال شرق) الذي يحاول المقاتلون منذ مدة السيطرة عليها.

كذلك، تدور اشتباكات في مدينة داريا (جنوب غرب دمشق) التي يحاول النظام السيطرة عليها في الفترة الماضية.

وادت اعمال العنف السبت الى مقتل 12 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل انحاء سوريا.

وتأتي هذه الاحداث غداة مقتل 145 شخصا جراء اعمال العنف في مناطق سورية عدة، بحسب المرصد الذي يتحدث عن مقتل اكثر من 44 الف شخص جراء النزاع السوري المستمر منذ 21 شهرا.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: