الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل السبت 22-12-2012

هيئة التنسيق الوطنية – التقرير اليومي الشامل

* تم في اليومين الماضيين تسجيل نقطة تحول في أداء وعمل المعارضة المسلحة في سوريا, حيث تم ملاحظة توجه تلك الجماعات نحو المناطق التي تقطنها أقليات دينية بعد أن قامت بداية الشهر الحالي باستهداف مناطق ذات غالبية اثنية تعود للأكراد. هذا التطور تم توثيقه بأكثر من بيان واكثر من شريط فيديو يظهر قادة جماعات معارضة مسلحة في ريف حماة ” لواء الانصار” و في درعا ” لواء العمري ” يدعون لاستهداف مناطق ذات غالبية مسيحية ودرزية على اعتبار ان النظام يتمترس في تلك المناطق. ومن الجدير التنويه له هو  إعلان عدة كتائب اسلامية مقاتلة تشكيل الجبهة الاسلامية في سورية وذلك لتوحيد جهودها في إسقاط نظام الأسد وبناء مجتمع “إسلامي” على حد وصف بيان صادر عن الجبهة نقله موقع بي بي سي.

محافظة حلب: سيسقط النظام بايد السوريين

في مظاهرة كبرى خرجت في منطقة بستان القصر, قام المتظاهرون بهتافات سياسية اعتبرت حملة السلاح ان كان من النظام او الجماعات المعارضة المسلحة بما في ذلك الجماعات الاسلامية الخالصة هي جماعات ” حرامية” و ” مجرمين” إلا انه سرعان ما انقض التيار الاسلامي على المظاهرة ومنع خروج مثل هذه الهتافات معلناً هتافات اسلاموية تبجل دور المعارضة المسلحة ذات التوجه الاسلاموي المتطرف.

محافظة ريف دمشق:

تدور اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من المعارضة المسلحة على اطراف مدينتي يبرود والنبك يرافقها سقوط قذائف على المنطقة كما تدور اشتباكات اخرى في محيط مبنى ادارة المركبات بين مدينتي عربين وحرستا ,بينما تعرضت مدن وبلدات المليحة وداريا وحرستا والمعضمية للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لسقوط عدد من الجرحى كما شهدت مدينة داريا  اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين المعارضة المسلحة على اطرافها وذلك بحسب المرصد السوري.

محافظة حماة:

أظهر شريط فيديو بث على شبكة الانترنت قائد لواء الانصار الذي ينتمي للمعارضة المسلحة المدعو الرشيد ابو الفداء وهو يتوعد مدينتي السقيلبية ومحردة بريف حماة ,وهما ذات غالبية مسيحية, بأنه وجماعته سيعتبرون المدينتين هدفين بسبب وجود قوات للنظام السوري مرابطة فيهما!!.

محافظة دمشق:

سمع دوي انفجار ناتج عن سيارة مفخخة في حي القابون بمدينة دمشق ومعلومات اولية تشير لسقوط ضحايا وجرحى كما وردت انباء عن اشتباكات بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية في شارع الثلاثين على اطراف حي الحجر الاسود. هذا وقد راح  المصور حيدر الصمودي الذي  يعمل في التلفزيون الرسمي السوري  ضحيةً باطلاق النار عليه أمام منزله بحي كفرسوسة غربي العاصمة  بحسب ما افادت القناة صباح السبت.

محافظة حمص:

تعرض حي دير بعلبة بمدينة حمص للقصف من قبل القوات النظامية مما ادى لتهدم عدد من المنازل وانباء عن سقوط جرحى.

محافظة اللاذقية:

تعرضت قرى بيت عوان والسرايا والخضرة للقصف من قبل القوات النظامية السورية ووردت معلومات عن وجود خسائر بشرية وذلك بحسب المرصد السوري.

سياسياً:

قال وزير الدفاع الايراني ان نشر بطاريات صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ في تركيا لن تؤدى الا الى الاضرار بالامن القومي التركي. وكان حلف شمال الاطلسي الناتو قد وافق على ارسال بطاريات الصواريخ الى الحدود التركية السورية لمواجهة هجمات الصواريخ المتكررة من الجانب السوري. وياتي موقف طهران المعارض متفقا مع مساندتها لنظام بشار الاسد الذي يواجه انتفاضة شعبية منذ ما يقرب عامين وتحولت الى معارضة مسلحة سيطرت على اجزاء واسعة من الاراضي السورية. وقال احمد وحيدي ان “نشر صواريخ باتريوت في تركيا لن يساهم في دعم الامن التركي لكنه يضر بها”. واضاف وحيدي “ان العالم الغربي يبحث عن مصالحة في المنطقة ونحن نرفض هذا التدخل من الدول الغربية في ما يجري في المنطقة”.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافاروف انه يشعر ان الدول الغربية لا تريد التدخل في الصراع الجاري في سوريا. ونقلت وكالة انباء ايتار تاس الروسية عن لافاروف قوله “اشهر انهم يصلون لكي تقوم روسيا والصين بوقف اي محاولات في مجلس الامن للتدخل في سوريا لانه لو وافق المجلس سيكون عليهم ان يتدخلوا فعليا ولا احد مستعد لذلك الان”.

التصنيفات : الأخبـــــار

2 تعليقان في “الثورة السورية: التقرير اليومي الشامل السبت 22-12-2012”

  1. 2012/12/22 في 20:15 #

    هيئة التنسيق هي المعارضة الشريفة الوطنية . . . لا تخجلوا بأنفسكم . أحس أنكم تجاملون ما يسمى معارضة الخارج( أستثني منكم الدكتور هيثم مناع الذي لا يجامل أحد) أنتم تمثلون الشعب السوري . . . أغلبيته على الأقل

  2. Dr. Suly Deutschland
    2012/12/22 في 23:21 #

    باختصار فأنا أضم صوتي لصوت الأخ عزام في أنكم تمثلون غالبية الشعب السوري.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: